أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

يشارك الفيلم الروائي القصير " على سطح دمشق " للمخرج الشاب المهند كلثوم في مهرجان السماوة الدولي الخامس للأفلام الروائية القصيرة في مدينة السماوة العراقية 

وسينافس الفيلم الذي يتكلم عن كل فرد سوري عاش خلال الفترة الراهنة، وهو بمثابة نبش للشخصية السورية التي دخلت في دوّامة الحرب، معلنةً حب العيش رغم الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً خمسين فيلماً عربياً وأجنبياً مشاركاً من دول عديدة .

وتنطلق فعاليات المهرجان بالسابع من الشهر الحالي حيث اكد مدير المهرجان علي ابو تراب في تصريحه ان الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية لهذا الدورة تختلف من حيث نوعيات القصص فجميع الأفلام تعكس واقع المجتمعات العربية وبحسب كل دولة ليكون فيلم " على سطح دمشق سيناريو سامر اسماعيل وانتاج المؤسسة العامة للسينما ممثلاً سورية في قصته التي تطرق يوميات المواطن السوري والمخاطر التي يتعرّض لها إلى جانب صعوبة الحصول على لقمة عيش وفسحة للحب ضمن الواقع الحقيقي نتيجة ظروف الحرب في البلاد وتأثيراتها السلبية عليه.

واشار مدير المهرجان إلى أن الدول المشاركة بالمهرجان هي  المانيا والنرويج وايطاليا ومالي والمغرب وسوريا والجزائر ولبنان ومصر وتونس والبحرين والسعودية وعمان ودول اخرى وكذلك من كل محافظات العراق  لافتاً إلى أن افلام العراق وسوريا تتكلم على الإرهاب والحروب التي مروا بها ممزوجة بقصص اجتماعية اخرى تكون انعكاس لحالة الحرب التي يعيشها البلدين.

وتوقعت لجنة التحكيم والمؤلفة من الفنان الكبير جلال كامل  رئيس اللجنة والدكتورة بان جبار والدكتور مهدي عباس والفنان المخرج عطية الدراجي كأعضاء  أن تكون الدورة الخامسة للمهرجان مختلفة جداً حتى في افتتاحها وختامها حيث ستأخذ مسار المهرجانات العالمية من حيث عرض الأفلام أيضاً.

يذكر أن الفيلم من بطولة كل من الفنانين لينا حوارنة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم.

أما فريق العمل في الفيلم فيضم في الإشراف العام محمود عبد الواحد ومدير الإضاءة والتصوير باسل سراولجي ومدير الإنتاج حسان الموحد ومخرج مساعد وسكريبت براءة زريق ومدير إدارة الإنتاج مراد شاهين والإدارة المالية حسين الخطيب ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي ومشرف إضاءة دريد رحال وسينوغراف هبة خصروف ومكياج مازن صبورة وكلاكيت يزن محمود وفوكس بولر هادي غيبة وموسيقا تصويرية سمير كويفاتي والتنسيق الإعلامي نور ملحم وفوتوغراف مهند البيضة.


شبكة سورية الحدث 

0 1 0
93
2017-12-05 1:30 PM
على سطح دمشق للمهند كلثوم  .. ينقل واقع السوريين للعراق
التقنين سبب كل علة...16 ساعة تقنين مياه بريف دمشق

التقنين سبب كل علة...16 ساعة تقنين مياه بريف دمشق

"التقنين سبب كل علة" هذا لسان حال المواطن مع عدم وجود تقنين للبرد لكنة موجود في الكهرباء والماء وإذا اختلف التقنين بين منطقة وأخرى فهو في دمشق شبه معدوم لكن في باقي المحافظات فحدث ولاحرجحيث أكد المهندس محمد الشياح مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والص ... التفاصيل
المزيد
زوج الممثلة لونا الحسن يؤكد تورطها

زوج الممثلة لونا الحسن يؤكد تورطها

منذ أيام كنا نشرنا مقالاً بعنوان (فضيحة ممثلة سورية مع داعش وأول من شاركت بجهاد النكاح – خاص) نقلنا فيه معلومات خاصة وصلتنا من مصادر خاصة جداً عن الممثلة السورية (لونا الحسن) التي تربطها علاقة مع أفراد من جماعة الارهابيين داعش وكانت أول من قامت بجهاد ... التفاصيل
المزيد
افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

سورية الحدث بعد تعطيل أكثر من 5 سنوات .. وبجهود حثيثة تم اليوم إعادة تفعيل معبر جوسيه الحدودي بين سوريا ولبنان بريف حمص الجنوبي الغربي (منطقة القصير ) وذلك بعد الصيانة نتيجة الأضرار جراء الاعتداءات الارهابية .حضر الافتتاح السيد وزير الداخلية الل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS