أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

في الوقت الذي لم يعد يخفى فيه لا على الحكومة ومفاصلها المعنية بمكافحة التهريب من جهة، ولا على المواطن من جهة أخرى، تخمة أسواقنا بالمواد المهربة، يبرز لدينا رقم مذهل حول قيمة المواد المهربة والبالغة 250 مليون دولار شهرياً، وفقا لما أكدته مصادر حكومية معنية بالشأن الجمركي .!.

وبينت المصادر أن الدخان والمشروبات الكحولية والعطورات ومواد التجميل تتصدر قائمة المواد المهربة بشكل دائم، في حين أن الأجهزة الخليوية وبعض أنواع الماركات من الألبسة، إضافة إلى بعض أنواع الفواكه، تتناوب في مواسم ومناسبات محددة على هذه القائمة، إذ يلعب عامل الطلب عليها دوراً بورودها على هذه القائمة بين الفينة والأخرى..!.

وأشارت المصادر إلى أن مادة الدخان هي المادة الوحيدة التي ينعكس عليها ارتفاع أو انخفاض سعر الصرف بشكل سريع، ما يدل على تصدرها قائمة المهربات بشكل مستمر، إذ سرعان ما تنخفض أو ترتفع أسعارها محلياً بالتوازي مع ارتفاع أو انخفاض سعر صرف الليرة السورية.


وأوضحت المصادر أنه وعلى اعتبار أن الرسوم الجمركية المترتبة على هذه المواد في حال استيرادها بشكل نظامي بموجب إجازات استيراد تتراوح ما بين 15 – 30%، فإن ما يضيع على الخزينة العامة للدولة من رسوم يقدر بـ 25 مليون دولار شهرياً وذلك في حال اعتبار أن متوسط الرسوم المفترض تقاضيها هو 10%..!.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
307
2017-12-05 4:42 PM
250 مليون دولار قيمة المواد المهربة إلى سورية شهرياً..!
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

 خاص   ناقش المشاركون اليوم في ملتقى مدراء التسويق الذي اطلقته الجمعية السورية للتسويق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضرورة الارتقاء بمستوى التسويق قي سورية بما يتناسب والمرحلة القادمة في إعادة الإعمار واستراتيجات العمل والتسوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS