أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكدت دراسة أمريكية جديدة إلى أن تنظيف الأسنان يمكن أن يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان المريء بأكثر من 5 مرات.

وقالت الدراسة إن ارتفاع مستويات بعض البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة يزيد من احتمالية تطور الحالة بنسبة 21%.

ويرى الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تسلط الضوء على أهمية نظافة الفم الجيدة، بما في ذلك تنظيف الأسنان مرتين يومياً، وزيارات طبيب الأسنان، والحفاظ على صحة الأسنان وتجنب بعض المضاعفات الصحية.

ويعد سرطان المريء ثامن الأمراض الأكثر شيوعا للسرطان، والسبب الرئيس السادس للوفيات ذات الصلة في جميع أنحاء العالم، وفقا للباحثين.

ولا يكتشف هذا النوع من السرطان، في كثير من الأحيان، حتى يصل إلى مرحلة متقدمة، وتتراوح معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات بين 15 و25% فقط.

وقام باحثون من جامعة نيويورك بتحليل عينات 122 ألف شخص، وعلى مدى 10 سنوات، رصدت الدراسة إصابة 106 من المشاركين بسرطان المريء.

وتكشف النتائج أن بعض البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة 21%، ومن غير الواضح ما إذا كانت البكتيريا هي السبب في الإصابة بالمرض أو أن مرض اللثة المرتبط بها هو السبب، لذلك فإن تنظيف الفم قد يقلل من خطر تطور هذه البكتيريا وما ينجم عنها من مخاطر صحية.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
87
2017-12-05 8:05 PM
دراسة جديدة تنظيف الأسنان يخفض خطر الإصابة بسرطان المريء
"التحالف الدولي" يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها 23 مدنيا

"التحالف الدولي" يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها 23 مدنيا

طيران "التحالف الدولي" يرتكب مجزرة جديدة راح ضحيتها 23 مدنيا في قرية "الجرذي شرقي" بريف دير الزورارتكب طيران "التحالف الدولي" مجزرة جديدة بحق السوريين راح ضحيتها 23مدنيا جراء قصفه الأحياء السكنية في قرية "الجرذي شرقي" بريف دير الزور الشرقي.وأفادت مصا ... التفاصيل
المزيد
افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

سورية الحدث بعد تعطيل أكثر من 5 سنوات .. وبجهود حثيثة تم اليوم إعادة تفعيل معبر جوسيه الحدودي بين سوريا ولبنان بريف حمص الجنوبي الغربي (منطقة القصير ) وذلك بعد الصيانة نتيجة الأضرار جراء الاعتداءات الارهابية .حضر الافتتاح السيد وزير الداخلية الل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS