أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أكدت دراسة أمريكية جديدة إلى أن تنظيف الأسنان يمكن أن يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان المريء بأكثر من 5 مرات.

وقالت الدراسة إن ارتفاع مستويات بعض البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة يزيد من احتمالية تطور الحالة بنسبة 21%.

ويرى الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تسلط الضوء على أهمية نظافة الفم الجيدة، بما في ذلك تنظيف الأسنان مرتين يومياً، وزيارات طبيب الأسنان، والحفاظ على صحة الأسنان وتجنب بعض المضاعفات الصحية.

ويعد سرطان المريء ثامن الأمراض الأكثر شيوعا للسرطان، والسبب الرئيس السادس للوفيات ذات الصلة في جميع أنحاء العالم، وفقا للباحثين.

ولا يكتشف هذا النوع من السرطان، في كثير من الأحيان، حتى يصل إلى مرحلة متقدمة، وتتراوح معدلات البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات بين 15 و25% فقط.

وقام باحثون من جامعة نيويورك بتحليل عينات 122 ألف شخص، وعلى مدى 10 سنوات، رصدت الدراسة إصابة 106 من المشاركين بسرطان المريء.

وتكشف النتائج أن بعض البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة تزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء بنسبة 21%، ومن غير الواضح ما إذا كانت البكتيريا هي السبب في الإصابة بالمرض أو أن مرض اللثة المرتبط بها هو السبب، لذلك فإن تنظيف الفم قد يقلل من خطر تطور هذه البكتيريا وما ينجم عنها من مخاطر صحية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
324
2017-12-05 8:05 PM
دراسة جديدة تنظيف الأسنان يخفض خطر الإصابة بسرطان المريء
مؤتمر المحتوى الرقمي الثاني قاب قوسين لمعطيات جديدة

مؤتمر المحتوى الرقمي الثاني قاب قوسين لمعطيات جديدة

السويداء ـ معين حمد العماطوري  أكدت توصيات المؤتمر الوطني الأول لصناعة المحتوى الرقمي العربي في ختام أعماله عام 2009 ضرورة وضع إستراتيجية وطنية للنهوض بصناعة المحتوى الرقمي تتضمن الإستراتيجية القطاعية لكل جهة ومن توجهاتها نشر الثقافة المحفز ... التفاصيل
المزيد
لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لم تشكك لمياء عاصي وهي وزيرة سابقة، في حسن نوايا الحكومة حيث أكدت أنها لا تشكك بالنوايا الطيبة لرئيس مجلس الوزراء في مكافحة الفساد، إلا أن حملات مكافحة الفساد ولو حملت نوايا طيبة بأفضل أحوالها تجعل حياة المواطن أكثر كلفة وأقل عدالة، وعلى الرغم من أنه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS