أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أقر وزراء مالية دولة الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، قائمة سوداء تشمل 17 ملاذا ضريبيا خارج الاتحاد الأوروبي، لا تتعاون مع الاتحاد فيما يخص الشؤون الضريبية.


وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، خلال اجتماع عقده الوزراء في بروكسل، إن "وزراء مالية الاتحاد أقروا اليوم قائمة تضم 17 نطاقا قضائيا خارج الاتحاد الأوروبي، ولا تتعاون فيما يخص الأمور الضريبية"، حسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وأوضح الوزير أن القائمة تشمل "البحرين، والإمارات، وتونس، وجزيرة ساموا الأمريكية، وجزيرة بربادوس، ودولة غرينادا، وجزيرة غوام، وكوريا الجنوبية، ومنطقة ماكاو، وجزر مارشال، ومنغوليا، ونامبيا، وجمهورية بالاو، وبانما، وسانت لويسا، وساموا، وترينيداد وتوباغو".


وتابع لومير إن "هناك 47 نطاقا قضائيا آخر تم وضعهم في قائمة رمادية للبلدان التي لا تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي، لكنها ملتزمة بإجراء تغييرات على أنظمتها الضريبية.


وبدأ الاتحاد الأوروبي في عملية لإدراج الملاذات الضريبية في فبراير الماضي، بعد فضائح متعددة عن شركات التهرب الضريبي، في عدة دول ومناطق، أبرزها جزيرة بنما.

ووفقا للوزير الفرنسي لومير، فإن "الدول التي سيتم وضعها في القوائم السوداء قد تفقد إمكانية الحصول على تمويلات من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عدة تدابير أخرى ستقرر في الأسابيع المقبلة".


المصدر: وكالات

شبكة سورية الحدث

0 1 0
306
2017-12-05 10:59 PM
دول عربية في "القائمة السوداء" لأوروبا
"القياس والحياة" للمرة الأولى احتفالية لليوم العالمي للقياس في سورية

"القياس والحياة" للمرة الأولى احتفالية لليوم العالمي للقياس في سورية

 دمشق – فراس قصقص  إحياءً لليوم العالمي للقياس وبرعاية السيد وزير الصناعة محمد مازن يوسف أقامت اللجنة المنظمة وهيئة المواصفات والمقاييس العربية السورية وبالتعاون مع عدد من شركات القطاع الخاص وغرفة صناعة دمشق وريفها ورشة عمل بعنوان "الق ... التفاصيل
المزيد
لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لم تشكك لمياء عاصي وهي وزيرة سابقة، في حسن نوايا الحكومة حيث أكدت أنها لا تشكك بالنوايا الطيبة لرئيس مجلس الوزراء في مكافحة الفساد، إلا أن حملات مكافحة الفساد ولو حملت نوايا طيبة بأفضل أحوالها تجعل حياة المواطن أكثر كلفة وأقل عدالة، وعلى الرغم من أنه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS