أخرالأخبار
سورية الحدث

أقر وزراء مالية دولة الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، قائمة سوداء تشمل 17 ملاذا ضريبيا خارج الاتحاد الأوروبي، لا تتعاون مع الاتحاد فيما يخص الشؤون الضريبية.


وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، خلال اجتماع عقده الوزراء في بروكسل، إن "وزراء مالية الاتحاد أقروا اليوم قائمة تضم 17 نطاقا قضائيا خارج الاتحاد الأوروبي، ولا تتعاون فيما يخص الأمور الضريبية"، حسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وأوضح الوزير أن القائمة تشمل "البحرين، والإمارات، وتونس، وجزيرة ساموا الأمريكية، وجزيرة بربادوس، ودولة غرينادا، وجزيرة غوام، وكوريا الجنوبية، ومنطقة ماكاو، وجزر مارشال، ومنغوليا، ونامبيا، وجمهورية بالاو، وبانما، وسانت لويسا، وساموا، وترينيداد وتوباغو".


وتابع لومير إن "هناك 47 نطاقا قضائيا آخر تم وضعهم في قائمة رمادية للبلدان التي لا تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي، لكنها ملتزمة بإجراء تغييرات على أنظمتها الضريبية.


وبدأ الاتحاد الأوروبي في عملية لإدراج الملاذات الضريبية في فبراير الماضي، بعد فضائح متعددة عن شركات التهرب الضريبي، في عدة دول ومناطق، أبرزها جزيرة بنما.

ووفقا للوزير الفرنسي لومير، فإن "الدول التي سيتم وضعها في القوائم السوداء قد تفقد إمكانية الحصول على تمويلات من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عدة تدابير أخرى ستقرر في الأسابيع المقبلة".


المصدر: وكالات

شبكة سورية الحدث

0 1 0
341
2017-12-05 10:59 PM
دول عربية في "القائمة السوداء" لأوروبا
محافظة دمشق "خطة طارئة " تجنباً لغرق المدينة مرة أخرى

محافظة دمشق "خطة طارئة " تجنباً لغرق المدينة مرة أخرى

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور استمرار استكمال ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة للإنشاء والتعمير خطة طارئة تتضمن تركيب خط مع شوايات مطرية وتكبير الفتحات المطرية الموجودة ضمن أنفاق مدينة دمشق، مشيراً إلى أنه تم التركيز على خمس نقا ... التفاصيل
المزيد
المهندس خميس يفتتح مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية بتكلفة مليار ليرة

المهندس خميس يفتتح مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية بتكلفة مليار ليرة

افتتح المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية باستطاعة 26ر1 ميغا واط وبتكلفة تبلغ حوالي مليار ليرة سورية ويبلغ عدد اللواقط الشمسية /6/ الاف لاقط. وتعمل المحطة على توليد كهرباء بمعدل /2/ مليون كيلو واط ساعي سنويا ت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS