أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

لم ينجح مجلس الشعب للمرة الثانية في تغيير تبعية الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش من العباءة الحكومية إلى أن يكون مستقلاً أو تحت عباءة مجلَس الشعب.

ورأى عدد من الأعضاء أنه لو فُعل عمل هذا الجهاز بالشكل «الأمثل» لتم القضاء على «بلاليع الفساد» الذي بات أقوى من الدولة، حسب وصف أحد الأعضاء مما استدعى تدخل رئيس المجلس ليوضح أنه لا أحد أقوى من الدولة والدولة تحاسب الجميع .

كانت المحاولة الأولى لتغيير تبعية هذا الجهاز خلال حكومة الحلقي، لكنها باءت بالفشل بسبب «تناغم» كان حاصلاً بين الرؤساء «السابقين» لمجلس الشعب ومجلس الوزراء، و«كُللت» المحاولة بالفشل، رغم إصرار واستهجان أغلب الأعضاء والمطلعين بعدم جدية المحاسبة، إذ كيف يمكن لجهاز كهيئة الرقابة التفتيش أن يحاسب على فساد في الحكومة إن كان أصلاً يتبع لها ويأتمر بأوامرها!؟

المحاولة الأخرى كانت ناعمة وصامتة، إذ تجري حالياً مطالبات تحت القبة لكي لا يكون حال الجهاز مع الحكومة على قاعدة: فيك الخصام وأنت الخصم والحكمُ !

النظرية السابقة «توجت» ببرهان، وحسب مصادر أمر مسؤول حالي بفتح تحقيق ضمن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش طال مشروعاً تعليمياً خاصاً لمسؤول سابق، والتحقيق في بعض التجاوزات و«الفساد المالي» مع وزارة يرأسها وزير «خارج السراب« ليضرب المسؤول بالجهاز، المسؤول عن مكافحة الفساد، عصفورين بحجر واحد !!


هي أمثلة كثيرة حية يمكنها برهان «خطأ» تبعية الهيئة وتعطيل حقيقة عملها أو استخدامها بالشكل «غير» الأمثل، لكن بعدها عن الشفافية والصحافة ومصارحة الشعب تحت ذريعة «سرية» عملها تجعلنا نقف حائرين عن ذكر الوقائع.

وكالات

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
181
2017-12-05 11:48 PM
مجلَس الشعب يطالب باستقلال «الرقابة والتفتيش» عن الحكومة !!
أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتخفيض أسعار المحروقات ..كيف رد الوزير !؟

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتخفيض أسعار المحروقات ..كيف رد الوزير !؟

سورية الحدث  خلال جلسة تحت قبة البرلمان و بحضور وزير النفط المهندس علي غانم اتفق غالبية النواب على ضرورة تخفيض أسعار المحروقات، حيث تسائل النائب اسكندر حداد: «لماذا لا تسعى الحكومة إلى تخفيض أسعار المشتقات النفطية بعد انخفاض أسعار الصرف وانخفاص ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

سورية الحدث بعد تعطيل أكثر من 5 سنوات .. وبجهود حثيثة تم اليوم إعادة تفعيل معبر جوسيه الحدودي بين سوريا ولبنان بريف حمص الجنوبي الغربي (منطقة القصير ) وذلك بعد الصيانة نتيجة الأضرار جراء الاعتداءات الارهابية .حضر الافتتاح السيد وزير الداخلية الل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS