أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

سورية الحدث 

لم ينجح مجلس الشعب للمرة الثانية في تغيير تبعية الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش من العباءة الحكومية إلى أن يكون مستقلاً أو تحت عباءة مجلَس الشعب.

ورأى عدد من الأعضاء أنه لو فُعل عمل هذا الجهاز بالشكل «الأمثل» لتم القضاء على «بلاليع الفساد» الذي بات أقوى من الدولة، حسب وصف أحد الأعضاء مما استدعى تدخل رئيس المجلس ليوضح أنه لا أحد أقوى من الدولة والدولة تحاسب الجميع .

كانت المحاولة الأولى لتغيير تبعية هذا الجهاز خلال حكومة الحلقي، لكنها باءت بالفشل بسبب «تناغم» كان حاصلاً بين الرؤساء «السابقين» لمجلس الشعب ومجلس الوزراء، و«كُللت» المحاولة بالفشل، رغم إصرار واستهجان أغلب الأعضاء والمطلعين بعدم جدية المحاسبة، إذ كيف يمكن لجهاز كهيئة الرقابة التفتيش أن يحاسب على فساد في الحكومة إن كان أصلاً يتبع لها ويأتمر بأوامرها!؟

المحاولة الأخرى كانت ناعمة وصامتة، إذ تجري حالياً مطالبات تحت القبة لكي لا يكون حال الجهاز مع الحكومة على قاعدة: فيك الخصام وأنت الخصم والحكمُ !

النظرية السابقة «توجت» ببرهان، وحسب مصادر أمر مسؤول حالي بفتح تحقيق ضمن الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش طال مشروعاً تعليمياً خاصاً لمسؤول سابق، والتحقيق في بعض التجاوزات و«الفساد المالي» مع وزارة يرأسها وزير «خارج السراب« ليضرب المسؤول بالجهاز، المسؤول عن مكافحة الفساد، عصفورين بحجر واحد !!


هي أمثلة كثيرة حية يمكنها برهان «خطأ» تبعية الهيئة وتعطيل حقيقة عملها أو استخدامها بالشكل «غير» الأمثل، لكن بعدها عن الشفافية والصحافة ومصارحة الشعب تحت ذريعة «سرية» عملها تجعلنا نقف حائرين عن ذكر الوقائع.

وكالات

شبكة سورية الحدث

0 1 0
458
2017-12-05 11:48 PM
مجلَس الشعب يطالب باستقلال «الرقابة والتفتيش» عن الحكومة !!
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
أنقرة تراوغ و تطلب مهلة جديدة من روسيا لحماية مسلحيها في ادلب

أنقرة تراوغ و تطلب مهلة جديدة من روسيا لحماية مسلحيها في ادلب

في موقف تركي جديد يضاف الى مواقف سابقة رافضة لعملية عسكرية سورية في ادلب قال مستشار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ياسين أكتاي، إن بلاده لن تسمح للجيش السوري بشن هجوم عسكري على إدلب شمال غرب سوريا، متحدثاً عن جهود لتجنيب المحافظة الهجمات ضدها، نقلت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS