أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

سورية الحدث 


بعد مائة عام من وعد بلفور المشؤوم اعطى (من لا يملك لمن لا يستحق) مرة أخرى . إن قرار الولايات المتحدة الأمريكية حول نقل السفارة الامريكية الى القدس و الإدعاء بأنها عاصمة للكيان الصهيوني هو استكمال لذلك الوعد المشؤوم و يأتي في السياق نفسه . 

انه اعتداء همجي على الشعب العربي الفلسطيني و على الأمة العربية و على الإسلام و المسيحية و مكانة القدس في هذين الدينين . كما إنه انتهاك فظ للقانون الدولي و مبادئه و مقاصده و خاصة مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها . و هو كذلك انتهاك لقرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة و مجلس الأمن ذات الصلة , خاصة عدم جواز احتلال الأراضي بالقوة , و عدم جواز تغيير البنية الجغرافية و الديموغرافية و الثقافية و السياسية للمناطق المحتلة .

و هذا القرار العدواني  إنتهاك كامل للإنسانية و قيمها و مفاهيمها الحضارية التي بناها البشر عبر آلاف السنين , و كان للشعب العربي الفلسطيني و للأمة العربية جمعاء دوراً بنيوياً في وضع قواعدها و ترسيخها في مراحل التاريخ المتوالية  .

و هذا القرار عمل عدائي هدفه المضي في تصفية القضية الفلسطينية لصالح الكيان الصهيوني , وهو كذلك مقدمة لإنشاء محور عدواني علني بين الأنظمة العربية بقيادة الكيان الصهيوني لتحقيق الأهداف الصهيوأمريكية في وطننا العربي ..

وما كان للولايات المتحدة أن تجرؤ على اتخاذ هذا القرار العدواني لولا  بعض الأنظمة العربية في الخليج و في الوطن العربي بوجه عام , و هي الأنظمة التي مهدت للقرار الأمريكي عبر تمويل الإرهاب و دعمه بالمرتزقة و السلاح في محاولة فاشلة لتدمير سورية و المقاومة تمهيداً لتصفية القضة الفلسطينية ووئد المشروع القومي العربي . و هو المشروع الذي يتمحور حول مبدأ أرض العرب للعرب و ثروة العرب للعرب و يؤكد على نهضة الأمة العربية و استعادة موقعها و دورها في الكل الإنساني . إن حزب البعث العربي الاشتراكي إذ يؤمن بأن النصر حليف المقاومة و حليف الشعوب المتمسكة بحقوقها , الصانعة مصيرها , يهيب بشعبنا الفلسطيني تعزيز وحدته و تطوير نضاله في مواجهة مشروع تصفية حقوقه و قضيته . كما يؤكد ضرورة قيام تحرك شعبي عربي واسع لمواجهة هذا العدوان , تحرك يستقدم الأساليب الممكنة كافة في اظهار الرفض الكامل له .و نحن في سورية نؤكد التزامنا التام بالمقاومة و قد دفعنا ثمناً باهظاً من دماء شعبنا و ممتلكاته من اجل التصدي للمشروع الصهيوأمريكي و عملائه و مرتزقته . و هذه التضحيات زادتنا تمسكاً بقضايانا لوطنية و القومية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية , و زادتنا يقيناً بالنصر .

شبكة سورية الحدث

0 1 0
302
2017-12-07 4:38 AM
بيان حول القرار الأمريكي العدواني بصدد القدس
الرئيس بشار الاسد يستقبل السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك

الرئيس بشار الاسد يستقبل السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك

بحث السيد الرئيس بشار الأسد خلال استقباله السيناتور الأميركي ريتشارد بلاك اليوم، آخر المستجدات والسياسات التي تنتهجها الادارة الأميركية إزاء قضايا المنطقة.واكد الرئيس الأسد أن انتهاج سياسات التهديد وفرض العقوبات ودعم الإرهاب هي السمات الأساسية للدور ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

 خاص   ناقش المشاركون اليوم في ملتقى مدراء التسويق الذي اطلقته الجمعية السورية للتسويق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضرورة الارتقاء بمستوى التسويق قي سورية بما يتناسب والمرحلة القادمة في إعادة الإعمار واستراتيجات العمل والتسوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS