أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلان
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

عاد سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار للارتفاع مجددًا بعد انخفاض خلال الأسابيع الماضية، دون تفسيرات من قبل مسؤولي الاقتصاد لسبب ذلك الارتفاع !.

سعر صرف الليرة كسر حاجز 450 ليرة اليوم، الأحد 24 كانون الأول، بعدما وصل في السوق السوداء إلى 455 ليرة للمبيع و450 للشراء، بحسب المواقع المتخصص بالعملات الأجنبية.

وكانت الليرة شهدت تحسنًا، خلال الأسابيع الماضية، إذ انخفض سعر الصرف إلى أقل من 400 ليرة، ما أدى إلى إرباك في الأسواق وتساؤلات حول الأسباب التي أدت لذلك بالرغم من عدم تحسن الإنتاج والاستيراد والتصدير.

محللون اقتصاديون أرجعوا السبب إلى وجود معركة بين التجار ومصرف سوريا المركزي ولعبة من التجار الكبار من أجل سحب العملة من السوق السوداء.

وزيرة الاقتصاد السابقة، لمياء عاصي، أوضحت أن أسباب ارتفاع العملة كثيرة ومتشعبة وأهمها الثقة والطلب، مشيرة إلى أن “مشكلة المركزي أنه حاول أن يبقى بعيدًا عن السوق، فدفعت خزينة الدولة الكثير من الأموال كثمن للتدخل الفاشل”.

وبينت عاصي، أن ارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء يعود إلى تحكم المضاربين، الذين يملكون الأموال بالسوق.

وقالت إن “المضاربة يمكن أن تحصل عندما يجد المضاربون أن هناك فرصة لرفع السعر أو تخفيضه وهم بالحقيقة أشخاص لديهم الملاءة المالية، ويؤثرون على السعر ارتفاعًا أو انخفاضًا تمهيدًا لجني الأرباح لاحقًا”.


شبكة سورية الحدث 

0 1 0
108
2017-12-25 12:02 AM
الدولار يُعاود الإرتفاع في "السوق السوداء" ويسجل 450 ليرة ؟!
اشتباكات بين "داعش" و"النصرة" في مخيم اليرموك

اشتباكات بين "داعش" و"النصرة" في مخيم اليرموك

 زعم تنظيم "داعش" الارهابي اليوم الاثنين عبر وسائل دعايته أن مسلحيه في مخيم اليرموك شنوا هجوما على "جبهة النصرة" تمكنوا خلاله من السيطرة على سلسلة مبان في المخيم، بما في ذلك مبنى هيئة فلسطين الخيرية ومدرسة عبد القادر الحسيني والروضة المجاورة لها ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS