أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

عاد سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار للارتفاع مجددًا بعد انخفاض خلال الأسابيع الماضية، دون تفسيرات من قبل مسؤولي الاقتصاد لسبب ذلك الارتفاع !.

سعر صرف الليرة كسر حاجز 450 ليرة اليوم، الأحد 24 كانون الأول، بعدما وصل في السوق السوداء إلى 455 ليرة للمبيع و450 للشراء، بحسب المواقع المتخصص بالعملات الأجنبية.

وكانت الليرة شهدت تحسنًا، خلال الأسابيع الماضية، إذ انخفض سعر الصرف إلى أقل من 400 ليرة، ما أدى إلى إرباك في الأسواق وتساؤلات حول الأسباب التي أدت لذلك بالرغم من عدم تحسن الإنتاج والاستيراد والتصدير.

محللون اقتصاديون أرجعوا السبب إلى وجود معركة بين التجار ومصرف سوريا المركزي ولعبة من التجار الكبار من أجل سحب العملة من السوق السوداء.

وزيرة الاقتصاد السابقة، لمياء عاصي، أوضحت أن أسباب ارتفاع العملة كثيرة ومتشعبة وأهمها الثقة والطلب، مشيرة إلى أن “مشكلة المركزي أنه حاول أن يبقى بعيدًا عن السوق، فدفعت خزينة الدولة الكثير من الأموال كثمن للتدخل الفاشل”.

وبينت عاصي، أن ارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء يعود إلى تحكم المضاربين، الذين يملكون الأموال بالسوق.

وقالت إن “المضاربة يمكن أن تحصل عندما يجد المضاربون أن هناك فرصة لرفع السعر أو تخفيضه وهم بالحقيقة أشخاص لديهم الملاءة المالية، ويؤثرون على السعر ارتفاعًا أو انخفاضًا تمهيدًا لجني الأرباح لاحقًا”.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
474
2017-12-25 12:02 AM
الدولار يُعاود الإرتفاع في "السوق السوداء" ويسجل 450 ليرة ؟!
في محافظة القنيطرة إصلاح عطل بقيمة 25 ألف ليرة ورُفِعَ على أنه كلّف مليوني ليرة!!

في محافظة القنيطرة إصلاح عطل بقيمة 25 ألف ليرة ورُفِعَ على أنه كلّف مليوني ليرة!!

كشف محافظ القنيطرة “همام دبيات” عن اكتشاف حالة فساد في إحدى البلديات حيث تم تقدير إصلاح أحد الأعطال بمليوني ليرة ولكن بعد المتابعة تبين أن إصلاح العطل لم يتجاوز 25 ألف ليرة.إعلان المحافظ عن الاكتشاف جاء بحسب صحيفة الوطن خلال لقائه رؤساء بلديات المحاف ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS