أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    2 صوت
    النتيجة 40%
  • عليها تثبيت الدولار
    3 صوت
    النتيجة 60%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث  

رد حلبيون على تصريحات وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي بأن حصة حلب من الطاقة الكهربائية تماثل حصة بقية المحافظات بأنها مجرد أقوال لا أفعال تنطبق على أرض الواقع الذي يدل أن حلب “مظلومة” مقارنة بأخواتها السوريات.

ورأى السكان، إثر تصريحات الوزير خربوطلي، أن حلب لم تحظ على الإطلاق بحصة مماثلة لبقية المحافظات “إلا عند زيارة الوفود الوزارية إلى المدينة حيث تتحسن التغذية الكهربائية وتنخفض برحيلهم عنها”، كما يقول صاحب محل للأزياء النسائية بحي الفرقان.

وكان وزير الكهرباء أعلن الليلة، خلال لقاء لقناة “سما” الفضائية معه، أن ساعات التقنين في حلب هي نفسها المتبعة في بقية المحافظات وتعادل 3 ساعات وصل مقابل 3 ساعات انقطاع لكن الأهالي أكدوا أن لا عدالة في التقنين بين حلب وغيرها “إذ تصلنا الكهرباء بمعدل ساعة إلى ساعتين طوال النهار، كما أن التقنين يطال ساعات الليل بخلاف بقية المدن المدعومة كهربائياً والتي لا تنقطع فيها الكهرباء طوال الليل إلى الصباح”، وفق قول طالب في الثالث ثانوي العلمي بحي شارع النيل.

وأشار صاحب بقالية بحي الأندلس إلى أن الشركة العامة لكهرباء محافظة حلب لا تتبع برنامجاً في تغذية الأحياء على قدم المساواة “حيث تصل الكهرباء إلى الأحياء التي يقطنها مسؤولون بشكل مضاعف عن أحياء أخرى يطبق فيها التقنين بشكل جائر، وهي مسألة اعتدنا عليها منذ وصول التيار الكهربائي عبر الخط الرديف 230 ك.ف القادم من حماة عبر خناصر في أول أيام عيد الفطر الفائت”.

ويتوقع أن تشهد المنظومة الكهربائية في حلب تحسناً ملحوظاً مع تشغيل مولدات الكهرباء الخمس بطاقة 125 ميغا واط من المحطة الحرارية لكن لا تاريخ محدد لتشغيلها، كما أنها سترتبط بالشبكة السورية للكهرباء وليس حكراً على تغذية حلب فقط إلا أنها ستؤمن التيار الكهربائي بشكل مستقر بدل الخط الحالي الذي ينقطع بين الحين والآخر لأعطال تصيبه.

كما سترتبط حلب بخط كهربائي قادم من خط الفرات بطاقة 120 ميغا واط، تشير المعلومات أن تنفيذه يمر في مراحله النهائية وأن موعد تشغيله بات قريباً، وهو سيوفر تغذية كهربائية مستمرة لمحطة ضخ مياه الشرب في الخفسة شرقي حلب والتي ستؤمن المياه للمدينة على مدار الساعة لمنازل الحلبيين بدل وصولها يوم واحد كل أسبوع، بحسب مصدر مسؤول في محافظة حلب .

الوطن

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
135
2017-12-25 11:17 PM
الحلبيون لوزير الكهرباء: تحسن التغذية بالأقوال لا الأفعال!
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
تركيا "للمرة السادسة" تمدد حالة الطوارئ وتعزز الحدود عسكريا مع سوريا !

تركيا "للمرة السادسة" تمدد حالة الطوارئ وتعزز الحدود عسكريا مع سوريا !

أعلن مجلس الأمن القومي التركي، الأربعاء، أن أنقرة لن تسمح بتشكيل ممر (حزام) إرهابي على حدود البلاد، مشددا على أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة في هذا الصدد.جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس عقب اجتماعه برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS