أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خطة إرسال أسلحة متطورة إلى “قوات سورية الديمقراطية”، رغم المعارضة التركية الشديدة.

وبحسب وكالة “سبوتنيك”، نشرت صحيفة روسية أن مصادر عربية وكردية أفادت بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وافق على خطة إرسال أسلحة متطورة إلى “قوات سورية الديمقراطية” التي تشكل “وحدات حماية الشعب الكردية” عامودها الفقري.

وجاء ذلك بعد توقيع ترامب لقائمة أسلحة بقيمة 393 مليون دولار أمريكي سيتم إرسالها إلى سورية في العام المقبل 2018 رغم معارضة تركيا بشدة.

ووفق دورية “ديلي نيوز” الأمريكية، فإن المساعدة العسكرية الأمريكية ستصل أيضاً إلى مجموعات “المعارضة المعتدلة” بما فيها “الجيش الحر”، التي أعلنت أنها لن تشارك في مؤتمر الحوار الوطني السوري.

من جهتها قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا”: “إن ذلك يتنافى مع ما أعلنه وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس من أن الولايات المتحدة لن تقوم بتسليح وحدات حماية الشعب الكردية بعد دحر تنظيم “داعش” من سورية”.


الجدير بالذكر أن القائمة التي وقعها ترامب تضمنت 12000 بندقية فردية بقيمة 6.3 مليون دولار، و6000 رشاش بقيمة 20.3 مليون.


المصدر: وكالات

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
65
2017-12-27 1:39 PM
ترامب يوافق على خطة تسليح جديدة لدعم “قسد” و”الحر” في 2018
دراسة جديدة (الملح) يرفع خطر الإصابة بالزهايمر

دراسة جديدة (الملح) يرفع خطر الإصابة بالزهايمر

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن تناول الكثير من الملح يؤدى إلى زيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر.ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوصت وزارة الزراعة الأمريكية باستهلاك حوالي ثلاثة أرباع ملعقة صغيرة من الملح كل يوم، ومعظم ا ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟

ارتفاع سقف المواجهة في سوريا؟

د. عقيل سعيد محفوض كشفت الأزمةُ السورية عن مسارات مُتعاكِسة للعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، تفاهمٌ وتخاصُم؛ رسمٌ للحدود والخرائط، وعملٌ متواصِل لتجاوز ما يتم الاتفاق عليه. موسكو وواشنطن لا يمكنهما أن تتّفقا على طول الخط، لكن اختلافهما لم ي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS