أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

مع التّقدم التكنولوجيّ الذي يشهدهُ العالم اليوم زادت طُرقِ الاختراقِ حتّى أصبحت تفاصيل الحياة اليوميّة، واللّحظيّة، والرسائل التي يعرضها وينشرها المستخدمونَ عُرضةً للسَرِقَة وانتهاك الخصوصيّة.

وحولَ هذا الأمر، أطلقَ موقع "فيسبوك" للمستخدمين ميزةً جديدةً مُصمَّمة لمساعدتِهم في حمايةِ أنفسهم ضدّ المحاولات الاحتياليّة التي يتمُ شنّها لسَرِقَة البيانات الخاصّة بهم واختراق حساباتهم، إذْ بدأ عملاق الصحف الاجتماعيّة في سردِ كلِّ بريدٍ إلكترونيٍّ تمَّ إرساله للمستخدمِ بقائمةِ الإعدادات على الموقع.

ويُرسِلُ الهاكرز في كثيرٍ منَ الأوقات بريداً إلكترونيّاً مُزيّفاً ويدَّعون خلالهُ أنّهُ من "فيسبوك" لحملِ المستخدِمِ على التعاملِ مع مُحتواه بدون شكوك.

والآن سيتمكّن المُستخدمونَ من معرفةِ ما إذا كانوا تلقّوا رسالةً من الشركةِ عن طريقِ قسمِ "الاطّلاعِ على الرسائلِ الإلكترونيّة الأخيرة من فيسبوك"، والموجود في أسفلِ صفحةِ الأمان والتسجيل، وإذا كانت الرّسالةُ مزوّرة، فلن تظهر هناك.

وذكر موقع "إندبندنت" البريطانيّ، أنَّ "Facebookmail.com" هو الدُّومين الذي تستخدمه الشّركة لإرسالِ الإخطارات للمستخدمينَ عندما ترصدُ أنَّ هناكَ محاولةً لتسجيلِ الدخولِ إلى حسابكَ أو تبديل كلمةِ المرور.

وحذّر الموقعُ: "إنْ لم تكن مُتأكّداً ممّا إذا كان البريد الإلكترونيّ الذي تلقّيته من فيس بوك أم لا، يُمكنكَ التحقّق من خلالِ زيارة facebook.com/settings، وعرضِ قائمةٍ بالرسائلِ الإلكترونيّة المتعلّقةِ بالأمان التي تمَّ إرسالها حديثاً".

واختراق الفيس بوك، هو عملٌ يقومُ بتنفيذهِ أشخاصٌ يُتقنونَ لُغات البرمجةِ وخبايا أنظمة التّشغيلِ المُتعدِّدة يُطلَق عليهم هاكرز، بهدفِ الوصولِ لأجهزةٍ مُحدَّدة أو أجهزةٍ عشوائيّة والتّحكم فيها والتّجسّس عليها.

والهدفُ من الاختراقِ هو الاطّلاعُ على خصوصيّةِ الضّحيّةِ المُستهدَفة وقراءة الرّسائل والبريد الإلكترونيّ، أو للوصولِ لأهدافٍ شخصيّةٍ معيّنةٍ، أو لتنفيذِ بعض الأهدافِ غير المشروعةِ، عن طريقِ فكّ شِيفراتِ نظامِ التّشغيل الخاصِّ بالشّخصِ المُستهدَف، ومحاولة إيجادِ منفذٍ وثغراتٍ في نظامِ حمايةِ التّشغيل.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
472
2017-12-27 2:00 PM
طريقة حماية حسابك في فيسبوك من الإختراق ؟
وزير المالية : على الجمارك تحمل مسؤولياتها تجاه حماية الاقتصاد وضبط المنافذ

وزير المالية : على الجمارك تحمل مسؤولياتها تجاه حماية الاقتصاد وضبط المنافذ

طالب وزير المالية مأمون حمدان الجمارك بتحمل مسؤولياتها تجاه حماية الاقتصاد وضبط المنافذ والمعابر التي تمر عبرها المهربات نحو الأسواق المحلية، وضرورة الحزم في التعامل مع ظاهرة التهريب وضرب مصادرها، وتفويت الفرصة على المهربين لتخريب الاقتصاد المحلي، وع ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS