أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

حذّر خبراء في الأمن الإلكتروني من فيروس خطير يستغل الحواسب التي يستهدفها فيما يسمى تعدين العملات الرقمية، في عملية تشكل خطرا محدقا بالكمبيوتر. 

ونقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أن الفيروس الذي رصدته شركة "ترند ميكرو" ينتشر عن طريق تطبيق "ماسنجر" الخاص بفيسبوك أثناء استخدام متصفح "غوغل كروم".

ويقوم القراصنة بمهاجمة حواسب الغير، بالنظر إلى حاجتهم لتعدين العملات الرقمية مثل بيتكوين، وهي عملية تقنية معقدة اصطلح على تسميتها بالتعدين وإن كانت تتعلق بتشفير وإرسال تلك العملات من جهاز إلى آخر، وهي مسألة تحتاج طاقة عمل كبيرة، كما قد تؤدي إلى أعطال في جهاز الكمبيوتر ومكوناته.

ويجري الاستهداف، عن طريق إرسال مقطع فيديو "ملغوم" إلى المستخدم، وبمجرد الضغط عليه، يصاب حاسوبه، وتنتقل إلى كافة الأصدقاء على "ماسنجر".

وينصح الخبراء مستخدمي التطبيق الشهير، بعدم فتح روابط الفيديو قبل التحقق من أسمائها، وكونها قد أرسلت فعليا من قبل الأصدقاء.

وجرى رصد الفيروس لأول مرة في كوريا الجنوبية ثم انتشر في فيتنام وأذربيجان وأوكرانيا والفلبين وتايلاند وفنزويلا، ومن المرجح أن ينتشر في دول أخرى من العالم. 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
390
2017-12-28 11:58 PM
خبراء يحذرون من فيروس خطير يستهدف الباحثين عن العملات الافتراضية
جديد فيسبوك : العملات الرقيمة

جديد فيسبوك : العملات الرقيمة

تخطط شركة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، لاقتحام مجال جديد عليها، هو العملات الرقمية، الشائع استخدامها في الوقت الحالي، وأن تكون منافسا لعملة بيتكوين.وبينما لا يوجد الكثير من التفاصيل حاليا، إلا أنه وبحسب موقع “ذا فيرج” نقلا عن تقرير من موقع “شيدار”، فإ ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
معركة تحرير الجنوب تبدأ وسط تقدم للجيش

معركة تحرير الجنوب تبدأ وسط تقدم للجيش

في مؤشر على استعدادات ربما أخيرة لإطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير جنوب البلاد من الإرهابيين دوت انفجارات عنيفة في المنطقة يعتقد أنها ناجمة عن بدء الجيش قصفاً تمهيدياً لمواقع المسلحين، تبعه تقدم له على عدة محاور بريفي السويداء ودرعا.في المقابل وجدت ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS