أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

حذّر خبراء في الأمن الإلكتروني من فيروس خطير يستغل الحواسب التي يستهدفها فيما يسمى تعدين العملات الرقمية، في عملية تشكل خطرا محدقا بالكمبيوتر. 

ونقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية، أن الفيروس الذي رصدته شركة "ترند ميكرو" ينتشر عن طريق تطبيق "ماسنجر" الخاص بفيسبوك أثناء استخدام متصفح "غوغل كروم".

ويقوم القراصنة بمهاجمة حواسب الغير، بالنظر إلى حاجتهم لتعدين العملات الرقمية مثل بيتكوين، وهي عملية تقنية معقدة اصطلح على تسميتها بالتعدين وإن كانت تتعلق بتشفير وإرسال تلك العملات من جهاز إلى آخر، وهي مسألة تحتاج طاقة عمل كبيرة، كما قد تؤدي إلى أعطال في جهاز الكمبيوتر ومكوناته.

ويجري الاستهداف، عن طريق إرسال مقطع فيديو "ملغوم" إلى المستخدم، وبمجرد الضغط عليه، يصاب حاسوبه، وتنتقل إلى كافة الأصدقاء على "ماسنجر".

وينصح الخبراء مستخدمي التطبيق الشهير، بعدم فتح روابط الفيديو قبل التحقق من أسمائها، وكونها قد أرسلت فعليا من قبل الأصدقاء.

وجرى رصد الفيروس لأول مرة في كوريا الجنوبية ثم انتشر في فيتنام وأذربيجان وأوكرانيا والفلبين وتايلاند وفنزويلا، ومن المرجح أن ينتشر في دول أخرى من العالم. 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
427
2017-12-28 11:58 PM
خبراء يحذرون من فيروس خطير يستهدف الباحثين عن العملات الافتراضية
علماء: نعاس النهار يدل على أعراض مرض خطير ؟؟

علماء: نعاس النهار يدل على أعراض مرض خطير ؟؟

يميل الناس الذين يشكون من النعاس المتكرر إلى الإصابة بمرض الزهايمر أكثر بثلاث مرات من أولئك الذين نادرا ما يشعرون بالنعاس أثناء النهار.وقال باحثون في جامعة جونز هوبكنز إن النعاس أثناء النهار لدى كبار السن قد يكون أحد أعراض مرض الزهايمر. بالإضافة إلى ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
وزير التربية يطلق مشروع إدارة  معلومات المدرسة  المتكامل في مدرسة صلاح الدين الهبج بدمشق

وزير التربية يطلق مشروع إدارة معلومات المدرسة المتكامل في مدرسة صلاح الدين الهبج بدمشق

في إطار التعاون بين وزارة التربية ومكتب اليونسكو الإقليمي ببيروتأطلق الدكتور هزوان الوز وزير التربية مشروع إدارة  معلومات المدرسةالمتكامل في مدرسة صلاح الدين الهبج بدمشق، حيث أكد أهمية هذا المشروع فيتطوير قطاع التعليم على مستوى القطر، ورفع كفاءت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS