أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

زار وفد من منظمة الهلال الأحمر العربي السوري برئاسة خالد حبوباتي رئيس المنظمة المرضى الذين تم إخراجهم مؤخرا من الغوطة الشرقية ونقلهم إلى مشفيي دمشق وابن النفيس في دمشق.


وتم نهاية الأسبوع الماضي تحرير عدد من المختطفين بينهم نساء وأطفال والحالات الإنسانية المحتجزة لدى المجموعات المسلحة في الغوطة الشرقية وذلك بإشراف الهلال الاحمر العربى السوري بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر.


وأشار حبوباتي إلى أن منظمة الهلال الاحمر العربي السوري “تسعى بكل طاقاتها لتقديم كل ما يسهم بتخفيف معاناة المرضى”.


من جهتهم عبر عدد من المرضى عن امتنانهم للرعاية الطبية التي شملتهم في مشافي دمشق وأبدوا رغبتهم بعدم العودة مجددا الى الغوطة الشرقية.


وتشير التقارير الطبية الصادرة عن مشفيي ابن النفيس والمجتهد الى انهاء بعض المرضى مرحلة العلاج بينما لايزال عدد منهم بحاجة لاستكمال العلاج وفق نتائج التحاليل المخبرية والشعاعية.


وتقدم الحكومة السورية جميع التسهيلات للهلال الأحمر العربي السوري والمنظمات الإنسانية لإنجاز مهامها في إيصال المساعدات إلى المدنيين في جميع المناطق ولاسيما في مناطق انتشار المجموعات الإرهابية التي تحتجز مئات العائلات وتمنعهم من المغادرة كما يقوم الهلال الأحمر والمنظمات الدولية بتأمين جميع المواد اللازمة لاستكمال الإجراءات الطبية بسرعة في ظل صعوبة الحصول على معظم هذه المواد بسبب الاجراءات الاقتصادية القسرية الأحادية الجانب المفروضة من الولايات المتحدة وبعض الدول الأوربية والإقليمية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
245
2018-01-03 11:58 PM
رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري يزور المرضى الذين تم اخلاؤهم من الغوطة الشرقية
بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني

بحضور وفود إعلامية عربية… انطلاق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني

انطلقت اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان “حكاية انتصار” الذي ينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة والخاصة وبحضور وفود إعلامية عربية.وسبق افتتاح المهرجان معرض للصور الضوئية يسلط ا ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS