أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلان
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

يشهد مشفى تشرين الجامعي في اللاذقية ضغطا متزايدا في الطلب على جراحات الأوعية الدموية التي تحقق حسب القائمين عليها نتائج جيدة بوجود تجهيزات طبية وتقنيات تشخيص متطورة.

وتوفر شعبة جراحة الاوعية الدموية بالمشفى حسب رئيسها الدكتور غانم أحمد كل الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية بما فيها الجراحية ولا سيما أنها تضم جهاز ايكو دوبلر لتقييم الجملة الوعائية الشريانية والوريدية والتشوهات الوعائية وجهاز قسطرة شريانية وتصوير شرياني ظليل.

وتجري الشعبة كما يقول الدكتور أحمد “عمليات نوعية بنتائج جيدة” منها أمهات الدم الابهرية البطنية ومتلازمة لوريش بنطال أبهري وعمليات السباتي والمجازات الحشوية بالأطراف السفلية والعلوية وعمليات الفستولا اللازمة قبل اجراء الغسيل الكلوي وعمليات الدوالي إضافة إلى علاج مرضى الخثار الوريدي العميق والقدم السكرية.

وبين أحمد أن الشعبة تجري جراحات تقليدية وتنظيرية وأكثر المراجعين لها مرضى اعتلالات الشرايين المحيطية الذين يخضعون لعمل جراحي باستخدام مجازات شريانية بطعوم صنعية أو وريدية ذاتية عازيا ازدياد حالات تصلب الشرايين لعوامل منها التدخين وارتفاع التوتر الشرياني والشحوم والكوليسترول والسكري.

وأجرت الشعبة التي تضم 25 سريرا وغرفة عمليات وعيادة خارجية تعملان على مدار الساعة نحو 600 قسطرة قلبية خلال العام الماضي ونحو 700 جراحة متنوعة أخرى بمعدل 60 عملية شهريا.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
64
2018-01-08 7:44 PM
ضغط كبير في جراحات الأوعية الدموية بمشفى تشرين الجامعي..والسبب؟
تشرين يفوز على التضامن "ودياً" بكرة القدم

تشرين يفوز على التضامن "ودياً" بكرة القدم

فاز فريق تشرين بكرة القدم على فريق التضامن بهدف دون رد في إطار تحضيراتهما للمشاركة في منافسات كأس الجمهورية.وجاء هدف تشرين في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء سددها محمود البحر.ويأتي اللقاء الودي بين تشرين والتضامن في إطار البرنامج التدريبي الذي ينفذه ال ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS