أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

 خرقت المجموعات المسلحة اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالمنطقة الجنوبية عبر اعتدائها بعدد من القذائف الصاروخية على خط كهرباء "تشرين الكوم" ما تسببت بانهيار برج توتر عال وانقطاع التيار الكهربائي عن محافظة السويداء جنوبي.


ولفت مصدر في وزارة الكهرباء في تصريح لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إلى انهيار برج توتر عال "230 كيلو فولت" تابع لخط كهرباء "تشرين الكوم" المغذي لمحافظة السويداء بسبب اعتداء بالقذائف من قبل المجموعات المسلحة ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.

وأشار المصدر إلى أن ورشات الكهرباء تعمل منذ الصباح بكامل طاقتها لإصلاح الأضرار بأسرع وقت ممكن في حين يتم العمل لتأمين تغذية بديلة لحين الانتهاء من أعمال الإصلاح وإعادة التغذية الكهربائية للمحافظة.


ومنذ التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر في المنطقة الجنوبية مطلع أيار/ مايو الماضي خرقت المجموعات المسلحة الاتفاق أكثر من مرة عبر الاعتداء على المناطق السكنية والبنى التحتية والمنشآت الخدمية ولا سيما محطات تحويل وتوليد الكهرباء حيث استهدفت في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي محطة تحويل بلدة غزالة بريف درعا.


وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لمناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرد الحازم على أي خرق من المجموعات المسلحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة الأراضي السورية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
290
2018-01-08 10:25 PM
السويداء بلا كهرباء..والسبب ؟
الجيش يواصل عملياته في بادية السويداء

الجيش يواصل عملياته في بادية السويداء

تابعت وحدات من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة تضييق الخناق على إرهابيي داعش المتحصنين في منطقة تلول الصفا في عمق بادية السويداء موقعة في صفوفهم قتلى ومصابين.وذكر مصدر في السويداء أن وحدات الجيش واصلت في إطار عملياتها العسكرية المستمرة لتطهير الم ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS