أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تستخدم الجوال أثناء القيادة؟
  • نعم
    7 صوت
    النتيجة 88%
  • لا
    1 صوت
    النتيجة 13%
  • غير مهتم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تجري جمعية “سلسلة الأمل” الفرنسية عمليات جراحية مجانية للسورين الموجودين على أراضي المملكة الأردنية.

وأعلن مركز “التكافل الصحي” الأردني اليوم، الأحد 7 كانون الثاني، أن الجمعية بدأت باستقبال طلبات من هم بحاجة لعمليات جراحية في التشوهات الرضية والخلقية، وستستمر لمدة أسبوعين.

وتعمل الجمعية بالتعاون مع شبكة من الأطباء اللاجئين في الأردن، وبموافقة السلطات الأردنية ودعم من السفارة الفرنسية في الأردن، وتتم العمليات في المشافي الأردنية، كما يتم نقل بعض الحالات إلى المشافي الفرنسية.

كما تشمل هذه العملية بالإضافة للسوريين، الأردنيين وكذلك كل الجنسيات الأخرى المقيمة على أراضي المملكة.

وستجرى العمليات الجراحية للأطفال الذين يعانون من تشوهات الأصابع وتشوهات المفاصل والحروق وشلل الضفيرة وجميع أذيال الأوتار والأعصاب، إضافةً للبالغين الذين يعانون من نفس الأمراض والتشوهات الخلقية غير المعالجة في مرحلة الطفولة.

ويستقبل الأردن قرابة 660 ألف لاجئ سوري سجل منهم 180 ألفًا داخل المخيمات أما الـ 80% فيسكنون المناطق الحضرية خارج المخيمات، وفقًا لمفوضية اللاجئين في الأردن.

بينما تشير الأرقام الرسمية إلى أن أكثر من 850 ألف سوري يقيمون في الأردن غير مسجلين كلاجئين.

وتُعتبر الجمعية الفرنسية من أنشط الجمعيات الإغاثية الطوعية التي تسعى لإغاثة الأطفال السوريين المحتاجين لعمليات بالأطراف وعمليات قلب مفتوح ومفاصل وعظام، وهي مكونة من مجموعة من الأطباء الفرنسيين المتطوعين، وتقوم بشكل دوري بالعديد من الجراحات المجانية للأطفال السوريين، وستبدأ بتنفيذ هذه العمليات خلال شباط المقبل.


شبكة سورية الحدث 

0 1 0
273
2018-01-08 11:57 PM
في الأردن عمليات جراحية مجانية للسوريين!!
200 عملية جراحية لتتحول إلى أميرة من أميرات الكرتون (صور)

200 عملية جراحية لتتحول إلى أميرة من أميرات الكرتون (صور)

أجرت فتاة سويدية 200 عملية جراحية، لكي تصبح مثل الأميرات في أفلام الكرتون، بعد إزالة 6 من أضلاعها بعمليات جراحية، حتى تتمكن من تضييق الرباط على خصرها ليصبح ممشوقا.اشتهرت عاملة الكهرباء السابقة بيكسي فوكس، 27 عاما، بأنها مدمنة عمليات تجميل، حيث أنفقت ... التفاصيل
المزيد
مأمون الحمصي.. من عضو مجلس شعب الى بياع قهوة و سحلب في كندا

مأمون الحمصي.. من عضو مجلس شعب الى بياع قهوة و سحلب في كندا

الحدث - نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للمعارض و عضو مجلس الشعب السوري السابق مأمون الحمصي و هو يبيع قهوة و سحلب في أحد شوارع فانكوفر في كندا.وجاء في المنشور المرفق بالصورة: مهرب نشط ، ثم ، تاجر شريك لمتنفذين ، ثم ، عضو مجلس الشعب ، ... التفاصيل
المزيد
سورية الحدث  ترصد حركة الناس بدمشق وتؤكد على ارادة الحياة

سورية الحدث ترصد حركة الناس بدمشق وتؤكد على ارادة الحياة

خاص  سورية الحدث  رغم الخوف والالم   وقذائف الغدر التي تمطر دمشق وريفها  الا ان ارادة الحياة عند السوريين مستمرة وقوية متحدية كل القذائف والغدر وارادة الغرب والتكفيريين بالغاء سبل الحياة ومسيرة البناء والاعمار  والح ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS