أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تجري جمعية “سلسلة الأمل” الفرنسية عمليات جراحية مجانية للسورين الموجودين على أراضي المملكة الأردنية.

وأعلن مركز “التكافل الصحي” الأردني اليوم، الأحد 7 كانون الثاني، أن الجمعية بدأت باستقبال طلبات من هم بحاجة لعمليات جراحية في التشوهات الرضية والخلقية، وستستمر لمدة أسبوعين.

وتعمل الجمعية بالتعاون مع شبكة من الأطباء اللاجئين في الأردن، وبموافقة السلطات الأردنية ودعم من السفارة الفرنسية في الأردن، وتتم العمليات في المشافي الأردنية، كما يتم نقل بعض الحالات إلى المشافي الفرنسية.

كما تشمل هذه العملية بالإضافة للسوريين، الأردنيين وكذلك كل الجنسيات الأخرى المقيمة على أراضي المملكة.

وستجرى العمليات الجراحية للأطفال الذين يعانون من تشوهات الأصابع وتشوهات المفاصل والحروق وشلل الضفيرة وجميع أذيال الأوتار والأعصاب، إضافةً للبالغين الذين يعانون من نفس الأمراض والتشوهات الخلقية غير المعالجة في مرحلة الطفولة.

ويستقبل الأردن قرابة 660 ألف لاجئ سوري سجل منهم 180 ألفًا داخل المخيمات أما الـ 80% فيسكنون المناطق الحضرية خارج المخيمات، وفقًا لمفوضية اللاجئين في الأردن.

بينما تشير الأرقام الرسمية إلى أن أكثر من 850 ألف سوري يقيمون في الأردن غير مسجلين كلاجئين.

وتُعتبر الجمعية الفرنسية من أنشط الجمعيات الإغاثية الطوعية التي تسعى لإغاثة الأطفال السوريين المحتاجين لعمليات بالأطراف وعمليات قلب مفتوح ومفاصل وعظام، وهي مكونة من مجموعة من الأطباء الفرنسيين المتطوعين، وتقوم بشكل دوري بالعديد من الجراحات المجانية للأطفال السوريين، وستبدأ بتنفيذ هذه العمليات خلال شباط المقبل.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
434
2018-01-08 11:57 PM
في الأردن عمليات جراحية مجانية للسوريين!!
 أطباء سوريون "المعانية مجانية" خلال شهر رمضان

أطباء سوريون "المعانية مجانية" خلال شهر رمضان

المرضى سيحصلون على أدوية ومعاينات وصور شعاعية مجانية أقدم عدة أطباء في مدينة “القامشلي” السورية على إطلاق مبادرة تضمن تقديم الخدمات الطبية المختلفة بشكل مجاني طيلة أيام شهر “رمضان”.وقال رئيس جمعية “الإخاء” الخيرية الدكتور “محمد شريف محمد” في تصر ... التفاصيل
المزيد
قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

سورية الحدث  تؤكد معلومات أن انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، بات قاب قوسين أو أدنى.وتوقعت بعض المصادر أن يعقب هذا الاجتماع سلسلة تغييرات تطال عدد من المسؤولين التنفيذيين خاصة من مرتبة وزير ومدير عام، وذلك على خلفية تشكيل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS