أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث - خاص 

     عقد مجلس محافظة دمشق صباح الثلاثاء 9 /1/2018  جلسته الثالثة للدورة العادية الأولى في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وبحضور السادة أعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر والمديريات المعنية إضافة لكل من السادة عهد كنج عضو مجلس الشعب وحسن دياب عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي .

     مطالب أعضاء المجلس تمحورت خلال المناقشات حول تنظيم تموضع الأكشاك والبسطات في منطقة البرامكة وتمديد فترة السماح بنموذج الأكشاك القديمة لمدة عام إضافي وتأهيل حديقة الطلائع في المزة وشارع فارس الخوري ودراسة إمكانية استبدال أشجار الكينا بأشجار دائمة الخضرة وإصلاح شبكات الانارة في حي مزة 86 وحي تشرين والحرية ومهاجرين ومعالجة وضع الاستجرار غير المشروع في مناطق السكن العشوائي وتفعيل خط النقل من المركز الثقافي في كفرسوسة حتى الآداب شارع الثورة وإلزام سرافيس حي تشرين بالوصول الى نهاية الخط وتأمين نقل داخلي الى حي تشرين وتفعيل خط السومرية ـ دوار المطار وتأمين نقل داخلي لمشروع دمر ولاسيما جزر 5 ـ 8 ـ 9 وإضافةً إلى تنظيم باصات النقل آخر خط الشيخ محي الدين والإسراع بتجهيز مشروع البارك متر وإيقاف ومخالفة شاغلي المواقف الخاصة بدون ترخيص وضرورة معالجة ظاهرة الأعمدة المخالفة لحجز السيارات في حي المهاجرين ورفع توصية لإنشاء محكمة صلح وكاتب بالعدل في مشروع دمر وتجهيز سوق الخضرة في حي برزة .  

     كما طالب الأعضاء بضرورة العمل على تبسيط إجراءات الحصول على براءة الذمة من مالية دمشق وحصرها بطابق واحد ومتابعة وضع المبيدات التي تباع بالصيدليات الزراعية لعدم فاعليتها وإصلاح تسريب المياه إلى غرف الهاتف في منطقة البختيار وتزويد وسائط النقل الداخلي بالمازوت يوم الجمعة وإعادة دراسة إغلاق الفتحة تحت جسر فكتوريا وفتحها أمام السيارات لمنع الازدحام. 


   

 إجابات المدراء والمعنيين جاءت كل حسب اختصاصه حيث أكد السيد فيصل سرور عضو المكتب التنفيذي لشؤون التخطيط والإحصاء والبرامج والموازنة أن عام 2017 كان عاماً مثالياُ بالنسبة لمعالجة الإشغالات حيث تم تنظيم حوالي 35000 ضبط إشغال وحجز .

في حين أكد السيد هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لشؤون المواصلات والنقل أن الباصات التي تم التعاقد لشرائها حوالي 200 باص منها ستصل خلال الشهرين القادمين لصالح الشركة النقل الداخلي و مخصصين لمدينة دمشق وسيتبعهم 600 باص لمدينة دمشق وبقية المحافظات كما يتم حالياً التعاقد على شراء 200 باص آخرين كما يجري  التعاقد مع شركة استثمار خاصة لتخديم خطوط  نهر عيشة والميدان والتضامن وبواقع 40 باص .


معاون مدير مالية دمشق حسن حامد بين أنه وبالنسبة لضريبة ريع العقارات فإنه يتم تخمينها بناءً على مستندات مثل ايصال كهرباء أو مياه أو أي عقد موثق من قبل الدوائر المالية ويتم احتساب الضريبة استناداً إلى القيمة المالية المدونة على صحيفة العقار اما بالنسبة لتصنيف الفعاليات التجارية المكلفة بضريبة دخل مقطوع والفروقات المحصلة لاحقاً بين أن هذه الفعاليات تصنف كل ثلاث سنوات وبعضها كل سنتين ومن المعذر تصنيف كافة الفعاليات بوقت واحد لذلك يتم تحصيل الضريبة السنوية مع بداية كل عام وعندما يصبح التصنيف قطعي تحصل الفروقات عن السنوات السابقة دون فوائد . 

بدوره أشار المهندس باسل عمر مدير الشركة العامة للكهرباء على استمرار الجولات لمعالجة ظاهرة الاستجرار غير المشروع وتنظيم الضبوط اللازمة بحق المخالفين كما أكد أنه تم معالجة موضوع التضارب ما بين توقيتي التقنين والتدفئة في مشروع دمر ووعد بإرسال المختصين لإجراء الكشف اللازم على شبكات سوق الهال وإجراء الصيانة لها ولفت أنه يتم متابعة موضوع المتعهدين المنفذين لأعمال الكهرباء . 

المهندس باسم سلهب مدير شؤون الأملاك أكد أنه تم الجرد لجميع العقارات المستثمرة والمؤجرة العائدين لمحافظة دمشق ويتم حالياً التنسيق مع وزارة الادارة المحلية بغية رفع الأجور السنوية وفق الأسعار الرائجة وبالنسبة لتأهيل سوق برزة فقد تم تكليف قسم شرطة المحافظة بتسيير دورية للموقع بشكل دوري وتكليف مديرية النظافة بمتابعة وضع السوق كما تم تكليف مديرية الصيانة بالتنسيق مع مديرية دوائر الخدمات بترميم سقف السوق وصيانة مظلات القرميد أمام المحلات وانشاء مطريات وكشف أغطية الريكارات وحالياً نقوم بوضع دراسة لتركيب أبواب معدنية للسوق وحول الزام الأكشاك التقيد بالنموذج الحديث فإنه يتوجب على من يرغب بتجديد ترخيصه التقيد بالنموذج الجديد . 





ولفت مدير الزراعة الدكتور علي سعادات أن الوزارة مختصة باستيراد المبيدات للمكافحات العامة والخاصة بالمحاصيل الاستراتيجية أما المبيدات الأخرى فيتم استيرادها من قبل شركات خاصة تخضع للمراقبة والاختبار ونحن على استعداد لاستقبال أي شكوى بهذا الخصوص مع تأكيد الوزارة على أن استراتيجية عملها الحد من استخدام المبيدات الكيماوية والاعتماد على المكافحة الحيوية . 

المهندس خليل مصطفى معاون مدير الشركة الصرف الصحي نوه إلى عدم إمكانية تحويل المياه الفائضة عن نهر المزاوي إلى الصرف الصحي في منطقة اللوان - كفرسوسة وذلك لعدم قدرة شبكة الصرف الصحي من استيعاب الفائض واقترح تعزيل سواقي الأنهار وتنفيذ رمبات فوق السواقي .

وبدوره بين العقيد موفق قصريني رئيس قسم شرطة مجلس محافظة دمشق ومن خلال تقرير قدمه إلى مجلس المحافظة أن القسم قام بتنظيم حوالي 34948 ضبط لعدد من المخالفات منها ضبوط بلدية وازالة إشغالات في الحدائق واشغال محلات ومزاولة مهنة بدون ترخيص ومخالفة فتح محلات بأوقات مخالفة إضافة إلى مخالفة سيارات وحجزها ومخالفات بناء ومصادرة خضار وفواكه وبقوليات ومواد غذائية وحيوانات وخبز من بائعين أمام الأفران وملابس بالة ورمي أوساخ بالشارع العام . 

  هذا ويختتم المجلس عقد جلساته غداً صباحاً بمناقشة طروحاته المتعلقة بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني. 


شبكة سورية الحدث

0 1 0
370
2018-01-09 3:08 PM
مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة يؤكد على أن  أزمة النقل الداخلي ستحل خلال شهرين
الأمن الجنائي يقبض على خاطف فتاة في دمشق

الأمن الجنائي يقبض على خاطف فتاة في دمشق

ألقى فرع الأمن الجنائي بدمشق القبض على المدعو (ف.خ) بتهمة خطف فتاة في دمشق عبر استدراجها وحجز حريتها بالتخطيط مع صديقته (ز.خ) التي ألقي القبض عليها أيضاً.وقال موقع وزارة الداخلية أن الخاطف تواصل مع ذوي المخطوفة وأخذ منهم مصاغاً ذهبياً بقيمة مليون ونص ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

الرئيس الأسد يُمدد للسفير علي عبد الكريم في لبنان للمرة الثانية

سورية الحدث  مدد الرئيس بشار الأسد للمرة الثانية لسفير سوريا في لبنان علي عبد الكريم علي، من خلال المرسوم التنظيمي رقم ٣٥٦ بتاريخ ٢٦ تشرين الثاني ٢٠١٨.ويصبح التمديد نافذا ابتداءً من تاريخ ٣ كانون الثاني ٢٠١٨ حيث يتم “علي” عامه السادس والستون، وذ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS