أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلان
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 


بعد كل خيبة أمل تمر بها كرتنا نلتفت فوراً إلى اتحاد كرة القدم لنجلده حتى قبل أن نتبين منه "الرشد من الغي" أو حتى قبل أن نسأله،وإن كان جمهورنا العظيم يستحق اهتماماً أكثر بكثير مما أولته جميع الاتحادات السابقة لمشاعره وآهات حناجره.


لكن ولنكن موضوعيين لا يزال الشعب السوري يتغنى بمنتخبنا الذي وصل إلى تصفيات الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام الصيف المقبل في روسيا بعد النتائج التي تحققت واداء المنتخب في مبارياته الأخيرة في وقت كان يتعطش هذا الشعب للفرح بعد سنوات من آلام سببتها الحرب، وما تواجده اللافت اليوم على مدرجات الدوري سوى دليل على ان المنتخب ترك بصمة نأمل أن لا تمحى.


رئيس اتحاد الكرة وفي لقاء مع الزميل لطفي الأسطواني، مساء الاثنين 18 كانون الأول، قال إن المدرب الويلزي جون بنيامين توشاك وافق على تدريب المنتخب ولكن كان له اعتراض عائلي، وكانت الانباء التي تم تناقلها أخيرا تشير إلى قرب التعاقد مع توشاك دون غيره من المدربين.


وبعيداً عن التجاذبات المالية التي يتولى هذه المرة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم التحقيق فيها للتأكد من سلامة العقد ، فإن النظر إلى تاريخ المدرب يبشر بالخير خاصة أنه قادم من تدريب فريق الوداد البيضاوي المغربي لمدة عامين 2014-2016 كما ان له باع طويل في تدريب المنتخبات ولاسيما وانه قاد منتخب بلاده ويلز لعشرة أعوام من 2004 إلى 2014.


وكي لا نتهم بوضع العصي في العجلات فإن التعاقد لمدة طويلة مع توشاك قد يكون أمر محفوف بالمخاطر حتى وإن كان توشاك قد اضطلع باللغة العربية خلال وجوده في المغرب لكن كرة غرب آسيا ليست كما هي في شمال إفريقيا التي تعتبر أسرع وأسلس، لكن من غير المنطقي في المقابل اعتبار منافسات بطولة غرب آسيا المقررة في الأردن الشهر المقبل اختباراً للمدرب حتى لو نجح بالعود بلقبها ، إن شاركنا بالمنتخب الأول، مع اقرارنا بقدرة نجوم منتخبنا على التكيف بسرعة مع المدرب الجديد باعتبارهم باتوا لاعبين محترفين في اهم الاندية العربية والاسيوية لا بل ومن أفضل لاعبي القارة والمنطقة.


وإذا ما تم تجاوز الشروط المالية فليس من المرجح أن يعيق الاتحاد الاسيوي صرف تكاليف المعسكرات من الاموال المجمدة لكرتنا لديه، فليس من المقبول بعد اليوم إقامة معسكرات "عالماشي" او المشاركة في مباريات ودية "تحصيل حاصل" والعمل من أجل أمم آسيا المقبلة يبدأ من اليوم عبر البحث عن مباريات نوعية مع كبار القارات وأن ننسى مباريات اللحظة الأخيرة و"بوسة اليد".


وعلى اعتبار أن معظم لاعبينا يلعبون في الدوريات الخليجية لاضرر في ان تقام معسكرات لهم هناك في الوقت الحالي لاختصار مدد السفر والالتفاف على أيام الفيفا لتسريع تعرف المدرب الجديد على اللاعبين ولقد لفتنا مؤخراً ان المنتخب السعودي أوفد حراس مرماه الأربعة لدورة في أكاديمية أوليفر كان العالمية مع ثقتنا بقدرات حراس مرمانا لكننا نطرح المثال ولا نبتغي تجريحاً لأحد.


غرب اسيا المقبل فرصة للفرح والبهجة والسرور وشعبنا يلتف حول منتخبه أياً كان المدرب أيا كان اللاعبون وما أن تنطلق صافرة البداية حتى تنسى الجماهير كل انتقاداتها او على الاقل تؤجلها إلى ما بعد الصافرة، إلى هنا ونتذكر ان بعضهم ما زال يغمز من قناة المدرب السابق أيمن حكيم الذي ترفع له القبعة على ما حققه ويجب أن تطوى الصفحة نهائياً ونشكره على ما قدم متمنين كل النجاح للمدرب القادم أيا كان اسمه. 


غير أن كل هذه المقدمات تبدو حبراً على ورق بالنظر إلى تصريحات اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام الأخيرة حين أكد أن المدرب سيكون وطنياً ما أدخل المتابعين في "حيص بيص" .. ونسأل هنا إلى متى يبقى الجمهور ضحية!


الأيام 

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
69
2018-01-09 4:24 PM
مسؤولي الرياضة.. كفاكم لعباً بمشاعر جمهورنا
علماء ..إنقاص الوزن بدون حمية أو ممارسة الرياضة !

علماء ..إنقاص الوزن بدون حمية أو ممارسة الرياضة !

طور علماء من جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة وسيلة لفقدان 30% من الوزن دون اللجوء إلى اتباع نظام حمية معين أو ممارسة الرياضة.وقد نشر العلماء نتائج دراستهم في مجلة “Small Methods”. وجاء في الدراسة أنهم طوروا رقعة تحتوي على إبر صغيرة جدا، كل واحد ... التفاصيل
المزيد
صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم أميركية بجمال عربي اكتسبت عارضة اللياقة البدنية الأميركية جين سلتر شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جذبت الانتباه إليها بجمالها العربي، المتمثل في شعرها الداكن وملامحها   العربية، بما يجعل البعض لا يص ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS