أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلان
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يعرب القضاة، مؤخراً عن لائحة أسعار جديدة طرحتها الحكومة للخبز، والتي سيبدأ العمل بها اعتبارا من مطلع فبراير/شباط القادم.

وأشار الوزير الأردني إلى أن خبز (الكماج) الكبير سيباع بسعر 32 قرشاً للكيلو والصغير 40 قرشاً، بينما سيباع خبز الطابون المشروح والوردة والمنقوش بسعر 35 قرشا للكيلو.

كما أضاف أنه تم تثبيت الأسعار الجديدة للخبز لمدة سنة كاملة، نظراً لوجود مخزون استراتيجي من القمح يغطي استهلاك الأردن لسنة كاملة، في حين تم تثبيت أسعار المنتجات الأخرى للمخابز وعدم تغييرها.

ولفت الوزير الأردني إلى أن أسعار الخبز بالأردن تعتبر الأقل بين الدول المجاورة، إذ يباع حاليا بسعر 16 قرشا للكيلو فيما يباع بنحو 60 قرشا في فلسطين، و35 قرشا في السعودية، والعراق 58 قرشا، والإمارات 55 قرشا، ولبنان 48 قرشا، ومصر 35 قرشا، رغم انخفاض كلفة الإنتاج فيها مقارنة مع الأردن.

وشدد القضاة على أن الحكومة ستقوم بتعويض المخابز في حال طرأت تغييرات على معادلة تصنيع الخبز سواء كان ذلك بارتفاع أسعار القمح عالميا أو مادة الديزل.

كما أكد الوزير أن المطاعم الشعبية ملتزمة بقوائم أسعار محدد معفية من ضريبة المبيعات وأثر كلفة الخبز محدود جدا ولن يكون هناك تأثير على أسعار السندويشات بالمطاعم الشعبية، مشيراً إلى أن اجتماعاً سيعقد بين الجهات المعنية لإعادة النظر بالأسعار بعد دراستها.

وختم القضاة أن الحكومة لن تخرج من عملية استيراد مادة القمح كونها سلعة استراتيجية لتوفير مخزون يغطي لمدة لا تقل عن عام كامل علاوة على أنّها جزء من مادة القمح يستخرج منه مادة النخالة التي تستخدم كأعلاف للمواشي.

شبكة سورية الحدث 

0 2 0
85
2018-01-10 12:29 AM
رفع أسعار الخبز في الاردن.. تفاصيلرفع أسعار الخبز في الاردن.. تفاصيل
هل تدرس الحكومة رفع أسعار البنزين والغاز مجدداً..!!

هل تدرس الحكومة رفع أسعار البنزين والغاز مجدداً..!!

سورية الحدث  نفى مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نضال مقصود وجود أي دراسة على طاولة وزير التجارة الداخلية تعدها الوزارة من أجل رفع أسعار المحروقات المتضمنة البنزين والغاز، مؤكداً أن الوزارة ليست معنية بتسعير المشتقات النفط ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS