أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

وجدت دراسة موسعة أن تجربة الدخان لمرة واحدة قد يتطور ليصبح عادة يومية، وهو ما يشير إلى ضرورة التوقف عن التجريب حتى لو بدافع الفضول.

واعتمدت الدراسة على إحصاءات من الولايات المتحدة، وبريطانيا واستراليا ونيوزيلاندا، بين عامي 2009 و2016، وفق ما نقل موقع “BBC”، اليوم 10 كانون الثاني 2018.

وحلل القائمون على الدراسة بيانات خاصة بـ 215 ألف شخص، ووجدوا أن 60.3% من مواطني الدول التي شملها المسح جربوا التدخين، وأن 68.9% منهم، أصبحوا مدخنين بشكل يومي.

وعبّر بيتر هاجيك، المشرف على الدراسة المنشورة في دورية “أبحاث النيكوتين والتبغ”، عن تفاجئهم بوجود هذا الرابط الكبير بين تجربة الدخان لمرة واحدة، وبين تحول المجربين إلى مدخنين بشكل يومي، بالاعتماد على نتائج بيانات كبيرة.

وأشار هاجيك إلى أن 19% فقط من الفئة العمرية التي تتراوح بين 11 إلى 15 سنة في بريطانيا، لم تجرب التدخين إطلاقًا، لذلك تشهد المملكة المتحدة انخفاضًا كبيرًا في عدد المدخنين مؤخرًا، وهو ما يتطابق مع نتائج الدراسة.

وذكرت دراسة سابقة لمنظمة الصحة العالمية والمعهد الوطني الأمريكي للسرطان، أن عدد المدخنين ممن تودي هذه العادة السيئة بحياتهم، سيرتفع بمقدار الثلث بحلول عام 2030.

وأفادت الدراسة أن التدخين يكلف الاقتصاد العالمي مبلغًا هائلًا سنويًا، إذ يكلف العالم أكثر من تريليون دولار سنويًا.

وتفوق تكلفته الإيرادات العالمية للضرائب على التبغ، التي قدرتها منظمة الصحة العالمية بنحو 269 مليار دولار في عامي 2013 و2014.

ويقول خبراء صحة إن التدخين أكبر سبب للوفاة يمكن الوقاية منه على مستوى العالم.


شبكة سورية الحدث

0 1 0
330
2018-01-10 10:47 PM
ماذا يحصل حين تجرب الدخان لمرة واحدة فقط ؟!!
بشار حافظ الأسد يشعل مواقع التواصل.. شاهدوا ماذا فعل !

بشار حافظ الأسد يشعل مواقع التواصل.. شاهدوا ماذا فعل !

أثار نجل السيد الرئيس بشار الأسد, حافظ بشار الأسد موجة كبيرة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا.ويظهر نجل الرئيس بشار في الفيديو و هو يقوم و كأي مواطن عادي باستخراج قيد من الأحوال الشخصية للتسجيل في الجامعة.وقد أثار انتظار نجل الرئيس الأ ... التفاصيل
المزيد
وزير التربية يطلق مشروع إدارة  معلومات المدرسة  المتكامل في مدرسة صلاح الدين الهبج بدمشق

وزير التربية يطلق مشروع إدارة معلومات المدرسة المتكامل في مدرسة صلاح الدين الهبج بدمشق

في إطار التعاون بين وزارة التربية ومكتب اليونسكو الإقليمي ببيروتأطلق الدكتور هزوان الوز وزير التربية مشروع إدارة  معلومات المدرسةالمتكامل في مدرسة صلاح الدين الهبج بدمشق، حيث أكد أهمية هذا المشروع فيتطوير قطاع التعليم على مستوى القطر، ورفع كفاءت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS