أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلان
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

خاص سورية الحدث 

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك، الذي يزور سورية حاليا، أن هناك تحديات كثيرة بالنسبة للوضع في سورية والأمم المتحدة وجميع المنظمات في البلاد وضعت ترتيبات من أجل وصول المساعدات لمستحقيها.

وقال لوكوك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في دمشق أنه رأي الوضع في سورية عن كثب لأول مرة بعد 7 سنوات من الحرب، مشيرا إلى أن المساعدات وصلت لحوالي 7.5 مليون شخص شهريا بعد التنسيق مع الحكومة السورية.

واعتبر لوكوك أنه من المهم معرفة إن كانت المساعدات تصل لمستحقيها، مؤكدا أن المانحين يصرون على معرفة إن كانت هذه المساعدات تصل فعلا إلى مستحقيها.

وشدد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة على أهمية الكشف عن أن الآلاف ممن يعملون بالبرامج الإغاثية في سورية هم سوريون ويخاطرون بحياتهم من أجل إيصال المساعدات.

واعتبر لوكوك أن مهمته والتابعين له في سورية هي الجانب الإنساني، فيما لا علاقة لهم بالجوانب الأمنية والسياسية التي تشهدها سورية.

وأكد لوكوك ختاما أن الحل الأمثل في سورية هو التوصل للسلام، قائلا “هذا ما نريده”.

يذكر أن غالبية المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات المسلحة في سورية تشهد معاناة من الحكومة السورية والمنظمات الدولية خلال إدخال المساعدات الإنسانية لمستحقيها من المدنيين المحاصرين من قبل هذه التنظيمات، حيث تتعرض المساعدات حال وصولها لمناطق سيطرة المسلحين للاحتكار والسرقة من قبل قادة هذه التنظيمات.

شبكة سورية الحدث 

0 4 0
73
2018-01-11 7:50 PM
مؤتمر صحفي لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكول ومنسق الإغاثةمؤتمر صحفي لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكول ومنسق الإغاثةمؤتمر صحفي لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكول ومنسق الإغاثةمؤتمر صحفي لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة مارك لوكول ومنسق الإغاثة
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS