أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

أكد مصرف سورية المركزي على المصارف العاملة في البلد إنهاء العمل بقرارات التريث والتشدد في منح القروض والتسهيلات الائتمانية المباشرة بغية تمويل المستوردات، التي صدرت خلال سنوات الحرب.
وعمّم المركزي مرة جديدة لإنهاء التعاميم التي طلبت التريث بتقديم التسهيلات والكفالات بشكل مباشر أو غير مباشر بالليرة السورية مقابل تأمينات بالعملات الأجنبية، كما ألغى التعميم الخاص بالتريث عن منح قروض أو تمويل لشراء السيارات. مشدداً على ضرورة التركيز على تمويل المشاريع الإنتاجية.
وتعليقاً على الموضوع، أكد مدير مسؤول في مصرف حكومي أن أحكام قرار مجلس النقد والتسليف رقم /52/م.ن الصادر بتاريخ 11/4/2017 المتضمن ضوابط منح التسهيلات الائتمانية بالليرات السورية يعتبر بمثابة إعادة فتح باب الإقراض مجدداً، ولكل مصرف أن يضع تعليماته التنفيذية ويرسلها إلى مجلس النقد والتسليف.
بدوره أكد مدير في المصرف العقاري ضرورة إلغاء التريث في منح القروض السكنية، إذ إن المصارف لديها سيولة كبيرة يجب إقراضها وتدويرها في عجلة البناء والإنتاج، مؤكداً أهمية خطوات المصرف المركزي لتحرير عملية الإقراض ومنح التسهيلات الائتمانية في شتى المجالات.
الوطن


شبكة سورية الحدث

0 1 0
847
2018-01-15 11:34 PM
«المركزي»  يفتح باب قروض السيارات..وباب القروض السكنية مغلق!
ما حقيقة اختلاس 100 مليون ليرة في مصرف سورية المركزي ؟!

ما حقيقة اختلاس 100 مليون ليرة في مصرف سورية المركزي ؟!

سورية الحدث _ خاص  اعرب مصرف سورية المركزي عن استغرابه لقيام بعض المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بتناقل خبر حول قيام محاسب لدى المصرف باختلاس أكثر من 100 مليون ل.س، ويأسف لإعادة نشر  هذه الأخبار التي تعود إلى سنوات سابقة حين قا ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS