أخرالأخبار
سورية الحدث

افتتحت السفارة التركية في بيروت مكتبًا رسميًا لاستقبال طلبات الأجانب وعلى رأسهم السوريين والفلسطينيين.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الثلاثاء 16 كانون الثاني، أن المكتب افتتح أمس، بحضور السفير التركي في لبنان، شغطاي أرجيس.

ويعاني السوريون خارج تركيا في لبنان وغيرها من الدول، من صعوبة تأمين تأشيرة الدخول إلى تركيا، التي أوقفت رسميًا في كانون الثاني 2016.

إلا أن من يحمل إقامة في تركيا ويتنقل بينها وبين لبنان، لا يواجه صعوبة في الدخول.

ونقلت الوكالة التركية عن مدير المكتب في وسط بيروت التجاري، علي إيشكي، قوله إن المكتب “سيدرس ملف كل أجنبي مقيم بصورة شرعية في لبنان، من المتقدمين للحصول على تأشيرة إلى تركيا، ومتابعته مع الخارجية التركية والسفارة في لبنان”.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين 980 ألف لاجئ، كثير منهم ليس لديه إقامة، فيما وصلت أعدادهم عام 2014 إلى حد أقصاه 1.3 مليون.

وقالت المديرية العامة للأمن اللبناني، في الثاني من كانون الثاني الجاري، إن السوريين في لبنان بإمكانهم لغاية تاريخ 31 آذار 2018، تقديم طلبات الإقامة المؤقتة.

وتعزى صعوبة الحصول على إقامة في لبنان، لسببين أولهما يتعلق بالجانب المالي لرسوم الإقامة، البالغ حوالي 200 دولار أمريكي سنويًا، عن كل فرد من الأسرة يزيد عمره عن 15 عامًا.

وثانيهما يتعلق بالشروط نفسها، منها طلب الأمن العام من السوريين كفالة من صاحب العمل حصرًا، وعدم قبولهم “كفيلًا شخصيًا”، أو “نظام الكفالة” الذي يعتمد على من له استمارة تسجيل لدى الأمم المتحدة التي كانت تعد بمثابة كفيل لهم.

وحدد مدير المكتب الجديد تكلفة الحصول على تأشيرة الدخول إلى بلاده بمبلغ 90 دولارًا للراغبين.

وأضاف إيشكي أن “كل مقيم في لبنان مهما كانت جنسيته، وخاصة السوري الذي كان ممنوع عليه السفر أو بالأحرى الحصول على تأشيرة سفر لظروف أمنية، أصبح اليوم بإمكانه تحديد موعد عبر موقع السفارة التركية على الإنترنت”.

عقب الحصول على موعد يحضر طالب التأشيرة إلى المكتب التركي، ويقدم طلبه والأوراق المطلوبة، ليأتي الرد بالموافقة أو الرفض خلال أسبوع أو أقل، بحسب مدير المكتب.

واعتبر أن “المكتب سيخفف الضغط عن السفارة، التي لا يمكنها استقبال أكثر من 20 ملفًا يوميًا، بينما بإمكان المكتب اسقبال 100 ملف، وكذلك دراسته بشكل أسرع”.




شبكة سورية الحدث

0 2 0
612
2018-01-16 2:55 PM
تركيا تفتتح مكتب رسمي في لبنان لمنح تأشيرات إلى أراضيهاتركيا تفتتح مكتب رسمي في لبنان لمنح تأشيرات إلى أراضيها
لبنان يمتنع عن تزويد الطائرات السورية بالوقود والسبب!

لبنان يمتنع عن تزويد الطائرات السورية بالوقود والسبب!

أكدت مصادر صحفية ان مطار بيروت امنتع عن تزويد الطائرات السورية والايرانية بالوقود امتثالا للعقوبات الدولية المفروضة على شركات البلدين.لكن مصادر لبنانية بارزة قالت أن لبنان التزم من دون إعلان موقف رسمي، الامتناع عن تزويد شركات طيران إيرانية وسورية تخض ... التفاصيل
المزيد
السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

سورية الحدث نشرت إحدى قنوات التلفزة التركية تحقيقاً واسعا لظاهرة اقتران الأتراك بنازحات سوريات في زواج ثاني. وجاء فيهوفق تقرير عن رابطة حقوق الإنسان أن 80بالميه من السوريات الذين اضطروا لمغادرة بلادهم من نساء وأطفال هربا من بطش الإرهاب (داعش واع ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS