أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

افتتحت السفارة التركية في بيروت مكتبًا رسميًا لاستقبال طلبات الأجانب وعلى رأسهم السوريين والفلسطينيين.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية اليوم، الثلاثاء 16 كانون الثاني، أن المكتب افتتح أمس، بحضور السفير التركي في لبنان، شغطاي أرجيس.

ويعاني السوريون خارج تركيا في لبنان وغيرها من الدول، من صعوبة تأمين تأشيرة الدخول إلى تركيا، التي أوقفت رسميًا في كانون الثاني 2016.

إلا أن من يحمل إقامة في تركيا ويتنقل بينها وبين لبنان، لا يواجه صعوبة في الدخول.

ونقلت الوكالة التركية عن مدير المكتب في وسط بيروت التجاري، علي إيشكي، قوله إن المكتب “سيدرس ملف كل أجنبي مقيم بصورة شرعية في لبنان، من المتقدمين للحصول على تأشيرة إلى تركيا، ومتابعته مع الخارجية التركية والسفارة في لبنان”.

وبلغ عدد اللاجئين السوريين 980 ألف لاجئ، كثير منهم ليس لديه إقامة، فيما وصلت أعدادهم عام 2014 إلى حد أقصاه 1.3 مليون.

وقالت المديرية العامة للأمن اللبناني، في الثاني من كانون الثاني الجاري، إن السوريين في لبنان بإمكانهم لغاية تاريخ 31 آذار 2018، تقديم طلبات الإقامة المؤقتة.

وتعزى صعوبة الحصول على إقامة في لبنان، لسببين أولهما يتعلق بالجانب المالي لرسوم الإقامة، البالغ حوالي 200 دولار أمريكي سنويًا، عن كل فرد من الأسرة يزيد عمره عن 15 عامًا.

وثانيهما يتعلق بالشروط نفسها، منها طلب الأمن العام من السوريين كفالة من صاحب العمل حصرًا، وعدم قبولهم “كفيلًا شخصيًا”، أو “نظام الكفالة” الذي يعتمد على من له استمارة تسجيل لدى الأمم المتحدة التي كانت تعد بمثابة كفيل لهم.

وحدد مدير المكتب الجديد تكلفة الحصول على تأشيرة الدخول إلى بلاده بمبلغ 90 دولارًا للراغبين.

وأضاف إيشكي أن “كل مقيم في لبنان مهما كانت جنسيته، وخاصة السوري الذي كان ممنوع عليه السفر أو بالأحرى الحصول على تأشيرة سفر لظروف أمنية، أصبح اليوم بإمكانه تحديد موعد عبر موقع السفارة التركية على الإنترنت”.

عقب الحصول على موعد يحضر طالب التأشيرة إلى المكتب التركي، ويقدم طلبه والأوراق المطلوبة، ليأتي الرد بالموافقة أو الرفض خلال أسبوع أو أقل، بحسب مدير المكتب.

واعتبر أن “المكتب سيخفف الضغط عن السفارة، التي لا يمكنها استقبال أكثر من 20 ملفًا يوميًا، بينما بإمكان المكتب اسقبال 100 ملف، وكذلك دراسته بشكل أسرع”.




شبكة سورية الحدث

0 2 0
486
2018-01-16 2:55 PM
تركيا تفتتح مكتب رسمي في لبنان لمنح تأشيرات إلى أراضيهاتركيا تفتتح مكتب رسمي في لبنان لمنح تأشيرات إلى أراضيها
انتخاب اعضاء مكتب تنفيذي جديد لنقابة المعلمين بدرعا

انتخاب اعضاء مكتب تنفيذي جديد لنقابة المعلمين بدرعا

سورية الحدث  درعا ...هيثم العليانعقد اليوم بصالة البعث المؤتمر الانتخابي للدورة النقابية الحادية عشر لنقابة المعلمين بدرعا بحضور الرفيق حسين الرفاعي أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي ونايف الطالب الحريري رئيس المكتب التنفيذي لنقابة ... التفاصيل
المزيد
قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

سورية الحدث  تؤكد معلومات أن انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، بات قاب قوسين أو أدنى.وتوقعت بعض المصادر أن يعقب هذا الاجتماع سلسلة تغييرات تطال عدد من المسؤولين التنفيذيين خاصة من مرتبة وزير ومدير عام، وذلك على خلفية تشكيل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS