أخرالأخبار
سورية الحدث

أكّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنّ روسيا كانت على استعداد للرد على ما يسمى “قائمة الكرملين” للعقوبات الأمريكية بطريقة من شأنها إعادة العلاقات بين البلدين إلى الصفر ، مبيناً أنّ روسيا لن تتخذ خطوات مضادة حالياً.

وقال بوتين: انتظرنا هذه القائمة وكنا على استعداد لاتخاذ خطوات جوابية كان من شأنها أن تصل بعلاقاتنا إلى الصفر, لكن سنمتنع حالياً عن اتخاذ هذه الخطوات.

وأضاف الرئيس بوتين: ما يجب أن نفعله نحن بالدرجة الأولى في هذا السياق هو التفكير في أنفسنا ويجب التركيز على اقتصادنا وبما في ذلك دعم الزراعة وقطاع التصدير وكذلك رفع مستوى الرعاية الصحية والتعليم والقدرات الدفاعية, مؤكداً أنّه عندها سيأتي الفهم أنّه ليس هناك أيّ معنى لصياغة أيّ قوائم للتهديد والترهيب أو محاولة ردع تطورنا.

من جهة أخرى أشار بوتين إلى أن محاولة الولايات المتحدة تصوير روسيا على أنها تهديد لا يقل خطورة عن التهديد الناجم عن إيران وكوريا الديمقراطية في الوقت الذي تطلب فيه من موسكو المساعدة في الملفين الكوري والايراني هي سلوك “غبي”.


وكانت قد نشرت وزارة الخزانة الاميركية في وقت سابق اليوم ما يسمى “تقرير الكرملين” أدرجت ضمنه أسماء 114 وزيراً روسياً وشخصيات وسياسيين بارزين.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
618
2018-01-30 9:59 PM
بوتين: موسكو سترد على “قائمة الكرملين” للعقوبات الأمريكية
موسكو: سنرد بالمثل على العقوبات الأمريكية

موسكو: سنرد بالمثل على العقوبات الأمريكية

أعلن رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيوف أن موسكو سترد بالمثل على فرض الولايات المتحدة عقوبات ضدها على خلفية عودة شبه جزيرة القرم إلى روسيا.ونقلت وكالة سبوتنيك عن كوساتشيوف قوله: روسيا سترد بالمثل على العقوبات.. الرد الس ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS