أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دمشق - سورية الحدث 

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم نتائج مفاضلة الدراسات العليا “الماجستير” لكليات “الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعلوماتية والهندسة المعمارية والمعهد العالي للتخطيط الإقليمي” في الجامعات السورية للعام الدراسي 2017/2018/.


وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاطلاع على النتائج من خلال زيارة موقعها الإلكتروني.


وكانت الوزارة حددت بدء قبول طلبات التقدم لهذه المفاضلة خلال الفترة بين الثاني والحادي عشر من الشهر الماضي مبينة أنها موجهة للطلاب السوريين ومن في حكمهم من خريجي الجامعات السورية الحكومية”عام وموازي” والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية والجامعة الافتراضية “موازي” على المقاعد المخصصة لهم وعلى الشواغر المتبقية من مفاضلة الطلاب العرب والأجانب.

إلى ذلك أصدر مركز القياس والتقويم في الوزارة اليوم نتائج الامتحان الطبي الموحد لطلاب السنة السادسة في كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية والخاصة والجامعات غير السورية.

وقالت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز في تصريح لـ سانا إن “عدد المتقدمين للامتحان بلغ 833 طالبا وطالبة تقدم منهم للامتحان شرطيا 156 طالبا وطالبة مبينة أن أعلى نسبة نجاح كانت في جامعة تشرين 21ر94 بالمئة تلتها جامعة حلب 48ر92 بالمئة ثم جامعة دمشق 14ر92 بالمئة وبعدها جامعة البعث 21ر86 بالمئة ثم جامعة الفرات 89ر57 بالمئة”.

وأشارت دشاش إلى أنه بالنسبة للجامعات الخاصة فكانت أعلى نسبة نجاح في “الجامعة السورية الخاصة بنسبة 89ر88 بالمئة تلتها جامعة القلمون بنسبة 50ر77 بالمئة وجامعة الأندلس 75 بالمئة بينما بلغت النسبة بالجامعات غير السورية 47ر39 بالمئة”.

وكان المركز أجرى الامتحان على مدى يومين في العشرين والسابع والعشرين من الشهر الماضي في مراكز جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث ومراكز النفاذ التابعة للجامعة الافتراضية السورية خارج سورية.

ويهدف مركز القياس والتقويم الذي أحدث عام 2012 إلى قياس مخرجات التعليم العالي لطلاب الجامعات في عدة اختصاصات منها الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والهندسة المعمارية والمعلوماتية لتطوير عملية التعليم والتعلم واستثمار وتوظيف القوى البشرية والارتقاء بمخرجات التعليم العالي قبل ممارستها المهام المختلفة في المجتمع.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
272
2018-02-05 9:12 PM
نتائج مفاضلة الدراسات العليا لعدد من الكليات والامتحان الطبي الموحد
مجلس الشعب يعلن تلقيه الاعتراضات على نتائج مسابقته

مجلس الشعب يعلن تلقيه الاعتراضات على نتائج مسابقته

سورية الحدث  أعلن مجلس الشعب في إعلان له حصلت سورية الحدث على نسخه منه عن تلقي الاعتراضات على نتائج الامتحان التحريري لمسابقة مجلس الشعب الذي جرى بتاريخ 13/5/2018 وبين الاعلان أن تقديم طلبات الاعتراض  الى ديوان مجلس الشعب وذلك من يوم ا ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

سورية الحدث لا يزال النظام الضريبي في سورية يفتقر إلى مقوماته الأساسية مثل العدالة والوضوح والاقتصاد في نفقات الجباية، ولم يحقق سوى هدفاً أولياً من أهداف فرض الضريبة ألا وهو الهدف المالي على حساب الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في مجال ضريبة ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS