أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تستخدم الجوال أثناء القيادة؟
  • نعم
    7 صوت
    النتيجة 88%
  • لا
    1 صوت
    النتيجة 13%
  • غير مهتم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

يواصل الجيش العربي السوري عملياته العسكرية في أرياف حماة وإدلب وحلب، حيث سيطر اليوم على عشرات القرى الجديدة بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" في المنطقة.

وأعلن مصدر عسكري، إستعادت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة, اليوم الأربعاء السيطرة على قرى وبلدات: "الهرتا – ثلجة - مريجب الشمالي – رسم البرجس – خيرية كبيرة - خيرية صغيرة – العزيزية – جدوعة شمالية - جدوعة جنوبية- البارودية – مسعدة – حوى – نجم الزهور – جب الرمان – النحليبية – طلفاح – أخو حسن – عليص – الدك – المسلوخية – الصالحية – ملولح – حومة – زاعل – رسم الصدف – رسم التباير – رسم الجاسم – رسم المزارع – دلا – اللويبدة"، في أرياف حماه الشمالي الشرقي وحلب وإدلب الجنوبي الشرقي.


وأكد المصدر أن قوات الجيش العربي السوري قضت خلال عملياتها العسكرية على أعداد كبيرة من إرهابيي تنظيم داعش ودمرت أسلحتهم وعتادهم، مشيرةً إلى أن وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في المنطقة.

وبدأ الجيش العربي السوري وحلفاؤه منذ أيام قليلة، عملياتهم العسكرية في الجيب المحاصر ضمن مثلث الأرياف الثلاث حلب وإدلب وحماة، حيث بدأ الجيش تقدمه من ثلاث محاور جغرافية متباعدة، شمالاً من ريف إدلب الجنوبي الشرقي وجنوباً من ريف حماة الشمالي الشرقي وغرباً من ريف حماة الشرقي وسط معارك عنيفة مع إرهابيي تنظيم "داعش" وسيطر على أكثر من 60 قرية وبلدة كان آخرها قرى "تل حلاوة  والسكرية وتل الرمان وجب عثمان وطرفاوي وخيرية كبيرة وصغيرة  وعزيزية ومسعدة ومريجب ونجم الزهور وحومة ومسلوخية والصالحية وحلبية وجدوعية جنوبية وشمالية والوبيدة".


وكانت وحدات الجيش سيطرت, يوم أمس على قرى وبلدات "أبو خنادق وتل الشور وأم طماخ ورسم المفكر ومليحة كبيرة وصغيرة وصوانة الحمرا وغزيلة والهرش والمصلحة وأم عج وطوال الدباغين والوسيطة", وبهذا التقدم, بات الجيش يسيطر على نحو 300 كليو متر مربع من أصل 1100 متر مربع من المساحة الكاملة للجيب المحاصر والعمليات مستمرة.


يذكر أن الجيش العربي السوري وحلفاؤه طوقوا الإرهابيين في جيب يمتد من جنوب شرق خناصر بريف حلب, إلى غرب سنجار بريف إدلب, وصولاً إلى السعن بريف حماة, بعد سيطرتهم على قرى الجعكية وحميدية شداد والحميدية شرق مطار أبو الضهور, وسط انهيارات كبيرة بين صفوف إرهابيي تنظيم "داعش" في إنجاز جديد يمهد لإعلان المنطقة خالية من التنظيم التكفيري.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
69
2018-02-07 12:05 PM
الجيش يستعيد السيطرة على 30 قرية وبلدة جديدة في أرياف حماة وحلب وإدلب
دفعة جديدة من “القوات الشعبية السورية” تصل إلى عفرين

دفعة جديدة من “القوات الشعبية السورية” تصل إلى عفرين

وصلت مجموعات جديدة من القوات الشعبية السورية إلى عفرين لدعم الأهالي في مواجهة تنظيم “داعش”، والعدوان التركي المتواصل على المنطقة.حيث وصلت بعد ظهر أمس قوات شعبية إلى عفرين، التي استهدفتها القوات التركية بالمدفعية إضافة إلى استهداف الوفود الإعلامية الم ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
سورية الحدث  ترصد حركة الناس بدمشق وتؤكد على ارادة الحياة

سورية الحدث ترصد حركة الناس بدمشق وتؤكد على ارادة الحياة

خاص  سورية الحدث  رغم الخوف والالم   وقذائف الغدر التي تمطر دمشق وريفها  الا ان ارادة الحياة عند السوريين مستمرة وقوية متحدية كل القذائف والغدر وارادة الغرب والتكفيريين بالغاء سبل الحياة ومسيرة البناء والاعمار  والح ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS