أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قام الدفاع الجوي السوري فجر اليوم الأربعاء بصد غارة إسرائيلية على أحد المواقع السورية في بلدة جمرايا في ريف دمشق.

واستهدفت الغارة مركز البحوث العلمية في بلدة جمرايا شمالي دمشق،.

وقد اعترضت الدفاعات الجوية السورية الصواريخ الإسرائيلية ودمرت عددا منها قبل وصولها إلى أهدافها.

وأشارت وسائل الإعلام السورية ومواقع التواصل الاجتماعي إلى سماع انفجارات قوية فجر اليوم في معظم أرجاء العاصمة دمشق وضواحيها.

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة “هآرتس” أن قصفا جويا إسرئيليا استهدف مواقع عسكرية في مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا قرب دمشق.

وقد اعترف الرئيس السابق لشعبة الاستخبارات الصهيونية عاموس يدلين بطريقة مباشرة بمسؤولية العدوّ عن الغارة التي شنّتها طائرات الاحتلال على مواقع سورية في ريف دمشق.

فقال إن “الهجوم المنسوب لـ”إسرائيل” فجر اليوم، على مركز الأبحاث والتطوير السوري، يشير إلى أن “تل أبيب” لا تولي أيّ وزن لتهديدات (الرئيس السوري بشار) الأسد بإطلاق صواريخ على مطار بن غوريون”.

وأضاف يدلين بحسب موقع القناة 20 إن “”تل أبيب” مصمّمة على منع إيران من إنشاء بنية تحتية لتصنيع وسائل قتالية متطورة في سوريا”.

وكان مركز البحوث العلمية السوري المذكور، قد تعرض لقصف إسرائيلي مطلع ديسمبر الماضي بخمسة صواريخ أطلقتها الطائرات، فيما أسقطت المضادات السورية 3 منها قبل بلوغها المركز المشار إليه.

أما دائرة الإعلام الحربي السورية، فذكرت أن غارة إسرائيلية قد استهدفت اليوم مستودعا للذخيرة بين منطقتي صحنايا والكسوة في الغوطة الغربية في ريف دمشق.

كما سبق للدفاعات الجوية السورية وصدّت في الـ9 من الشهر الماضي ثلاثة اعتداءات إسرائيلية متتالية على مواقع في ريف دمشق، وأعلن الجيش السوري عن إصابة إحدى الطائرات الإسرائيلية وإسقاط عدد من الصواريخ المعادية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
159
2018-02-07 12:28 PM
الدفاع الجوي السوري يتصدى لعدوان إسرائيلي
بلهجة تصالحية الجيش السوري ينذر المسلحين في  بلدات شمالي درعا

بلهجة تصالحية الجيش السوري ينذر المسلحين في بلدات شمالي درعا

درعا..هيثم العلي  القى سلاح المروحيات سلاح الجو السوري مناشير ورقية جديدة فوق بلدات "جاسم ونمر وإنخل" ومناطق أخرى في ريف درعا الشمالي. وهذه الرسائل خيّرت تلك التنظيمات والمسلحين الذين يتواجدون في البلدات الثلاث بين البقاء فيها وتسليم ا ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

سورية الحدث  تؤكد معلومات أن انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، بات قاب قوسين أو أدنى.وتوقعت بعض المصادر أن يعقب هذا الاجتماع سلسلة تغييرات تطال عدد من المسؤولين التنفيذيين خاصة من مرتبة وزير ومدير عام، وذلك على خلفية تشكيل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS