أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

سورية الحدث 

وصف وزير الاقتصاد سامر الخليل وضع الاقتصاد السوري حالياً بـ"المتطور"، متوقعاً نمواً كبيراً في الصناعة المحلية .

وأعرب الخليل خلال لقاءٍ مع صحيفة محلية عن تفاؤله ببدء «صعود الاقتصاد المحلي على سلم التعافي مدعوماً بإجراءات حكومية هامة» منها دعم المعارض التي تعرف بالمنتجات السورية، وتروج لها في دول الجوار، وزيادة عقود التصدير وتخفيض نفقات الإنتاج من خلال توفير الطاقة بأسعار تتناسب مع الظروف الصعبة للمنتجين، وفرض رسوم غير جمركية توفر الحماية المؤقتة لبعض الصناعات.

وأكد الخليل أن الحكومة خفضت الرسوم الجمركية بنسبة 50 %على المواد الأولية الداخلة في الصناعات المحلية وأعفت الآلات المستوردة من الرسوم الجمركية بنسبة 100 % .


وحول رفع دخل المواطنين أوضح الخليل «أن الحكومة تدرس هذا الملف بدقة واهتمام» لخلق قدرة شرائية توازي رفع حجم الطلب على المنتجات الوطنية من المستهلك المحلي.


وكشف الخليل أن مجلس إدارة هيئة الاستثمار انتهى من وضع مسودة نهائية لقانون الاستثمار الجديد، الذي يعتبر «عصرياً وشاملاً ويلغي جميع قوانين الاستثمار الأخرى المتعددة والمختلفة»، كما يعرض على المستثمرين بطريقة سهلة تتناسب مع المرحلة القادم.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
2066
2018-02-08 7:06 PM
وزير الاقتصاد: الحكومة تدرس زيادة الرواتب بدقة واهتمام
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

 خاص   ناقش المشاركون اليوم في ملتقى مدراء التسويق الذي اطلقته الجمعية السورية للتسويق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضرورة الارتقاء بمستوى التسويق قي سورية بما يتناسب والمرحلة القادمة في إعادة الإعمار واستراتيجات العمل والتسوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS