أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

مؤسسة المياه : 25% نسبة الهدر..والوضع المائي في دمشق مقلق


أكد معاون مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها عصام طباع   أن "واقع المياه في دمشق مقلق، ونسبة هطول الأمطار على حوض نبع الفيجة بلغ 150 ملل من أصل 508 ملل ما يعتبر نسبة قليلة مقارنة مع الأعوام الماضية"، مضيفاً أن "الآبارالاحتياطية هي الحلول البديلة لنقص المياه في دمشق وريفها والمناطق التي تعاني من عجز مائي".


وتابع :" المؤسسة تعمل على هذه الخطة منذ عام 2017، حيث وصل عدد الآبار التي تم حفرها والتي يتم التجهيز لها في دمشق حوالي 25 بئرا، أما في الريف يتم تجيهر 23بئرا، وهذا العام  تعمل المؤسسة على حفر 75 بئراً موزعين على ريف دمشق". 


وبين طباع أن "نسبة الهدر الفيزيائي 25% ناتجة عن شبكات المياه وخطوط جر المياه الرئيسية، فيما تعمل المؤسسة على صيانتها بشكل يومي"، مبيناً أنه "لم تحصل أي اختناقات بالمياه في دمشق وريفها، ماعدا الكسوة وصحنايا وتمت معالجتها بالفترة الأخيرة من خلال مركز ضخ خاص للمدينة باتجاه المحطات، فيما تتبع المؤسسة سياسة في مدينة دمشق تقنين المياه لأكثر من 16 ساعة، ويتم تزويد المواطنين بها حوالي 8 ساعات أو أقل".


وأكد أن "نسبة دفع الفواتير من الدوائر الرسمية وصلت لحوالي 80%، بسبب اهتمام وزارة الموارد المائية بموضوع تسديد كل خدمات المياه، والجباية الاجمالية كانت عام 2017 قيمتها 3.6 مليار وبزيادة عن 2016 ب700 مليون ليرة من جميع المشتركين المنزلي والسياحي والتجاري والدوائر الرسمية ".



شبكة سورية الحدث

0 1 0
483
2018-02-09 11:15 AM
واقع المياه في دمشق مقلق
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
اللواء موفق جمعة : لهذه الأسباب خرج منتخبنا الوطني من تصفيات كأس آسيا !

اللواء موفق جمعة : لهذه الأسباب خرج منتخبنا الوطني من تصفيات كأس آسيا !

أكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد العام الرياضي أن الاتحاد العربي السوري وجميع الاتحادات لها حصانة أمام اتحاد الدولي الكروي و إذا تم حل الاتحاد الرياضي السوري سيكون هناك وقف لنشاطات كرة القدم السورية كالاستحقاقات القادمة في ٢٠٢٠ في اليابان والتصفيات ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS