أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

دخلت سورية من خلال الشركة السورية الإيرانية المشتركة لتجميع وصناعة السيارات سيامكو إلى عالم إنتاج السيارات من خلال سيارة شام كأول سيارة سياحية تنتج في سورية وتسعى للانتقال من مرحلة التجميع إلى مرحلة التصنيع الكامل والعمل على تطوير عدد من الشركات التي يرتبط إنتاجها بصناعة السيارات أو مكوناتها.

وأشار مصدر في وزارة الصناعة إلى أن الوزارة أنجزت دراسة حول واقع صناعة السيارات في سورية وشروط تفعيلها وهي بانتظار الموافقات اللازمة عليها لوضع آلية واضحة لهذه الصناعة.

بدوره أوضح المدير التنفيذي في مجموعة شموط التجارية نبيل الملقي أن الشركة كانت تنتج من معملها في تل كردي بريف دمشق سيارات البيك اب دبل كبين قبل أن يتوقف عن الإنتاج جراء انتشار الإرهاب بالمنطقة وتخريب خطوط إنتاجه.

ولفت الملقي إلى إعادة تأهيل المعمل حالياً بعد أن أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى تلك المنطقة مشيراً إلى أن الشركة تطرح في السوق السورية الآن سيارة زوتي التي تضاهي الجودة الأوروبية وبمواصفات أمان عالية إضافة إلى سيارة بيك اب سكون وسيارة “زيد 300” وسيارة جيب “تي 600” وهي فخر الصناعة الصينية وتمتاز بمواصفات عالية جداً وتقنية أوربية.

وكانت شركة إعمار موتورز إحدى شركات صروح الأعمار أعلنت نهاية العام الماضي عن إطلاق سيارات كيا في السوق السورية بعد تجميعها في مصنعها بمدينة حسياء الصناعية في حمص.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
369
2018-02-09 3:40 PM
وزارة الصناعة : نسعي للانتقال من مرحلة التجميع إلى مرحلة التصنيع للسيارات في سورية
اختفاء 3 مليارات ليرة سورية… «ع الهس الهس»!

اختفاء 3 مليارات ليرة سورية… «ع الهس الهس»!

قال رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية إن «عدد قضايا الفساد وعمليات الاختلاس المالي والتزوير والتقصير وإهمال وإساءة استعمال السلطة، والمخالفات في تطبيق الأنظمة التي اكتشفها الجهاز في عام 2017 بلغ 75  قضية» ويبدو أن معظمها كان يجري من تحت أقد ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

سورية الحدث لا يزال النظام الضريبي في سورية يفتقر إلى مقوماته الأساسية مثل العدالة والوضوح والاقتصاد في نفقات الجباية، ولم يحقق سوى هدفاً أولياً من أهداف فرض الضريبة ألا وهو الهدف المالي على حساب الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في مجال ضريبة ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS