أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


قال مدير المدن والمناطق الصناعية في وزارة الادارة المحلية والبيئة المهندس أكرم الحسن إن “العمل يتركز حاليا على عدد من المناطق الصناعية والحرفية حسب الأولويات وتوفر الأرض والطلب على الاستثمار”.
وأشار إلى أن مجموع مساحات المناطق الصناعية والحرفية قيد التنفيذ يبلغ 2182 هكتارا تضم ما يزيد على 15859 مقسما خصص منها 7706 مقاسم ويتوفر ما يزيد على 8153 مقسما تمثل فرصا استثمارية متاحة تؤمن نحو 30 ألف فرصة عمل.

وبين الحسن أن الوزارة أحدثت مناطق صناعية وحرفية جديدة خلال العام 2017 في مناطق “الشيخ بدر والدريكيش وصافيتا في محافظة طرطوس و القرداحة والحفة بمحافظة اللاذقية وحلس في محافظة القنيطرة والحواش في حمص ودير عطية بريف دمشق” لاستيعاب الصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة غير الملوثة والحرف.

وأكد الحسن أن العمل جار لتعديل انظمة ضابطة البناء والمخططات التنظيمية للمناطق الصناعية والحرفية للتوسع الشاقولي وزيادة عامل الاستثمار فيها وإعداد الدراسات اللازمة لتأمين الموارد المالية لإعادة تأهيل البنى التحتية والمنشآت المتضررة لوضعها في الإنتاج.

ويبلغ إجمالي المناطق الصناعية والحرفية المحدثة في المحافظات الآمنة 115 منطقة فيما وصل الدعم المقدم لها خلال عامي 2016 و2017 الى اكثر من 458ر6 مليارات ليرة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
554
2018-02-09 11:40 PM
توفير 30 ألف فرصة عمل في المناطق الصناعية قيد التنفيذ
الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب تعلن 80 فرصة عمل

الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب تعلن 80 فرصة عمل

أعلنت الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب عن حاجتها للتعاقد مع 80 مواطنا للعمل لديها بصفة سائقين وعمال ميكانيك .وبين مدير عام الشركة المهندس حسين السليمان في تصريح اليوم أنه سيتم تعيين 50 سائقا لباصات نقل الركاب و30 مهني ميكانيك من الفئة الرابعة نصفهم م ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

سورية الحدث لا يزال النظام الضريبي في سورية يفتقر إلى مقوماته الأساسية مثل العدالة والوضوح والاقتصاد في نفقات الجباية، ولم يحقق سوى هدفاً أولياً من أهداف فرض الضريبة ألا وهو الهدف المالي على حساب الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في مجال ضريبة ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS