أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

أقر مجلس الوزراء اللبناني آلية جديدة لتسجيل المواليد السوريين على الأراضي اللبنانية، الذين بلغوا سنة من عمرهم.  ووفق ما ذكرت وزارة الدولة اللبنانية لشؤون النازحين، فإن “القرار اتخد مساء الأربعاء 8 شباط، ويقضي بإصدار تعميم من قبل وزارة الداخلية والبلديات لتسجل أطفال اللاجئين السوريين المولودين في لبنان منذ 1 كانون الثاني 2011 وحتى الأعوام التي تليها”.

وبحسب القرار، “لم يعد اللاجئون السوريون بحاجة إلى قرار قضائي لتسجيل مواليدهم الذي بلغوا السنة من عمرهم”.
وأحدثت قضية تسجيل المواليد الجدد في لبنان جدلًا في الأوساط الحكومية اللبنانية بعد تفاقم معاناة اللاجئين السوريين والعراقيل التي يواجهونها في تسجيل مواليدهم الجدد، لعدم امتلاكهم إقامات وأوراق رسمية.

وبحسب الأرقام الحكومية، فإن “هناك 260 ألف ولادة سورية في لبنان، وهم غير مسجلين في سوريا أو لبنان وليس لديهم جنسية أي دولة”.

فيما تقدر مفوضية اللاجئين، التابعة للأمم المتحدة، أن 70% من السوريين المقيمين في لبنان انتهت مدة إقامتهم، وبالتالي لا يستطيعون تسجيل أطفالهم حديثي الولادة في دوائر وزارة الداخلية، الأمر الذي قد يحرمهم لاحقًا من الحصول على جنسية.

واستقبل لبنان ما يزيد عن مليون لاجئ سوري، يعيشون في ظل أوضاع معيشية وحياتية سيئة، في ظل عنصرية تظهر ضدهم من البعض، ومنهم مسؤولين يدعون لعودتهم، ويتذمرون من “الأعباء الاقتصادية” التي لا يستطيع لبنان تحملها.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1038
2018-02-09 11:54 PM
لبنان : آلية جديدة لتسجيل المواليد السوريين
سيارة ملكة جمال لبنان الجديدة

سيارة ملكة جمال لبنان الجديدة

استلمت ملكة جمال لبنان مايا رعيدي السيارة المقدمة ضمن جوائز الملكة، بحسب ما نشرت صفحة "missosology ..lebanon" عبر "تويتر".وقد نشرت الصفحة صوراً لمايا من داخل السيارة، حيث بدت في غاية الجمال. للاطلاع على الصور ... التفاصيل
المزيد
السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

سورية الحدث نشرت إحدى قنوات التلفزة التركية تحقيقاً واسعا لظاهرة اقتران الأتراك بنازحات سوريات في زواج ثاني. وجاء فيهوفق تقرير عن رابطة حقوق الإنسان أن 80بالميه من السوريات الذين اضطروا لمغادرة بلادهم من نساء وأطفال هربا من بطش الإرهاب (داعش واع ... التفاصيل
المزيد
نشاطات توعوية منوعة ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالقامشلي

نشاطات توعوية منوعة ضمن حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالقامشلي

نظمة جمعية شام الخير الخيرية بصالة فندق الميرلاند بمدينة القامشلي اليوم نشاطات توعوية منوعة بحضور عدد كبير من النساء والفتيات وذلك ضمن فعاليات الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت بداية الشهر الحالي . وتضمنت النشاطات المقامة عرض فيل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS