أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

تسمى الطائرة “إف-16” بـ “الصقر المقاتل”، وهي طائرة مقاتلة نفّاثة أحادية المحرك، متعددة الأهداف من مقاتلات الجيل الرابع لصالح القوات الجوية الأمريكية.

و صمّمت الطائرة كطائرة قنص خفيفة للقيام بالعديد من عمليات القنص بنجاح كبير، وأثبتت الطائرة قدرة خارقة على المناورة، وتم تصديرها للعديد من الدول.

وهي واحدة من أهم الطائرات المقاتلة التي ظهرت في الجزء الأخير من القرن العشرين، و تم تطويرها انطلاقاً من مفهوم تطوير طائرة مقاتلة تجريبية خفيفة الوزن.

وتطورت الطائرة إلى أن أصبحت طائرة مقاتلة لجميع الظروف الجوية، وطائرة هجومية دقيقة الإصابة للأهداف.

و تم تصنيع “إف 16” في خمسة خطوط إنتاج منفصلة، مما يجعلها أكبر برنامج لصناعة طائرة مقاتلة يشهده العالم الغربي، و تم تصنيع حوالي 4540 طائرة “اف 16” ،ومازال الإنتاج مستمراً لأغراض التصدير.

وتم التصديق على إنتاج “الصقر المقاتل إف 16” كنتيجة لمشروع القنص الغربي الكبير في عام 1976، وتحتل المرتبة الثانية في إنتاج الطائرات بعد “ميج-21” بعد الحرب العالمية الثانية.

و تم أنتاج ما يقرب من 4.550 طائرة إف 16 حتى الآن، أما “ميج-21” بلغ العدد الطائرات المنتجة منها ما يزيد على 10,000 طائرة.

و وظيفتها الأساسية أنها مقاتلة متعددة الأدوار، ذات طول يبلغ 14.8 م، وارتفاع 4.8 م، و المسافة بين الجناحين: 9.8 م، و أعلى ارتفاع تصل إليه: 15 كم، وسرعتها – 1.2 ماخ 1470 كم/س عن سطح البحر.

يذكر أن “دفاعات الجيش العربي السوري أصابت صباح 10 – 2 -2018 أكثر من طائرة “إسرائيلية” خلال تصديها لعدوان نفذه كيان العدو على مناطق سورية، مسقطة طائرتين على الأقل من طراز “اف 16”.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
441
2018-02-10 3:25 PM
الطائرة “F 16” التي أسقطتها الدفاعات الجوية السورية ؟
الرئيس الأسد والسيدة أسماء يزوران أحد أنفاق جوبر التي حولها الفنانون لمكان للفن والإبداع

الرئيس الأسد والسيدة أسماء يزوران أحد أنفاق جوبر التي حولها الفنانون لمكان للفن والإبداع

زار السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد أحد أنفاق الموت التي حفرها الإرهابيون في حي جوبر والذي حوله 18 فنانا سوريا إلى مكان للفن والإبداع بعد تنفيذهم عشرات المنحوتات على جدرانه.وأثنى الرئيس الأسد والسيدة أسماء على مبادرة وجهود فناني فريق “آرا ... التفاصيل
المزيد
تنقلات مفاجئة في الجمارك العامة.. كبار الجمركيين إلى المجلس الاستشاري

تنقلات مفاجئة في الجمارك العامة.. كبار الجمركيين إلى المجلس الاستشاري

كشف مصدر خاص في الادارة العامة للجمارك لسورية الحدث عن صدور قرار جدول التنقلات والذي كان مفاجئ فيه نقل كبار الجمركيين من مدراء الى المجلس الاستشاري الذي يطلق عليه مصطلح (براد التجميد ) وحصلت سورية الحدث على نسخه من القرار .و أضاف المصدر ان مدير جمارك ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS