أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين الدكتور أيمن سوسان التزام سورية “بما تم التصويت عليه في مؤتمر الحوار الوطني في سوتشي فقط” ولا علاقة لها بكل ما يخرج عما تم التصويت عليه في المؤتمر.
وبين سوسان في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء في مبنى وزارة الخارجية والمغتربين أنه فيما يتعلق بتشكيل “لجنة مناقشة الدستور” التي حدد بيان سوتشي مهامها وولايتها وعدد أعضائها على أن يكونوا حكماً من المشاركين في سوتشي فإن موقف سورية واضح فهي “غير معنية بأي لجان ليست (سورية سورية) تشكيلاً ورئاسة وحواراً ولا علاقة لها بها”.

وقال سوسان:” إن مؤتمر سوتشي لم يعط مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا أي سلطة على الإطلاق ” لافتاً إلى أن مسودة مشروع بيان سوتشي تتضمن فقرة ختامية تتحدث عن إعطاء دور لدي ميستورا يخالف مبدأ المؤتمر الذي يقوم على أن القرار يجب أن يكون (سوريا سوريا) دون أي تدخل خارجي وبالتالي “رفض أعضاء المؤتمر هذه الفقرة وصوتوا بأغلبية الأصوات على حذفها وكان بين الحضور ممثلون عن فريق دي ميستورا أثناء عملية التصويت شهوداً على رفض السوريين أن يكون هناك أي وصاية على أي قرار سوري”.

وأكد سوسان التزام الحكومة السورية برأي المجتمع السوري ولا سيما أن المشاركين في المؤتمر يعكسون شرائح واسعة منه.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
345
2018-02-13 4:07 PM
سوسان: سورية ملتزمة فقط بما تم التصويت عليه في سوتشي
جمعة العيسى سورية عصية عن التقسيم

جمعة العيسى سورية عصية عن التقسيم

احلمو بعيدايحق للجميع ان يحلمو وان يعيشو في مخيلتهم لذة احلامهم ولكن ﻻ ﻻ يحق ﻻحد ان يحلم ويأتي ليطبق حلمه بيننا وعلى أرضناواهم من يضن ان سورية قابلة للتجزئةواهم من يضن ان سورية قابلة للتفكيكواهم من يضن ان ابناء سورية سيتخلون عن أرضهم.ومن يصرخ بفدرالي ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS