أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


حذرت دراسة علمية حديثة من خطر ترتيب الفراش مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم انطلاقا من أن ترتيبه كل صباح قد يشكل ضررا على الصحة.

فقد تبين لباحثين من جامعة "كينجستون" البريطانية أن ترتيب السرير بعد النهوض من الفراش مباشرة "يمكن أن يزيد قمل الغبار" وأن هذا الأمر يخلق التربة الخصبة لتكاثر القراديات.

ويعود ذلك إلى تجمع الرطوبة والحرارة في السرير جراء التعرق الليلي لا سيما في حال كانت التهوية في الغرفة ليست على أحسن ما يرام ما يهيئ الظرف الأنسب للقراديات والمكان الأمثل لتعيش فيه فترة أطول.

هذا وكانت بحوث سابقة قد كشفت أن عدد القراديات في السرير الواحد يتراوح ما بين مليون ومليون ونصف منها، ما يعتبر أحد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بأمراض الربو والزكام المزمن وحتى الأرق، بالإضافة إلى الحساسية والأكزيما والعديد من الأمراض الجلدية.


وينصح العلماء لتفادي الإصابة بهذه الأمراض بترك الفراش دون ترتيب أو وضع غطاء عليه والانتظار إلى أن تزول الرطوبة مع التشديد على أهمية فتح النافذة للتهوية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
200
2018-02-13 4:17 PM
تحذير من ترتيب الفراش مباشرة بعد الاستيقاظ!
تحذير روسي : نأمل ألا تصل الأمور لمواجهة مباشرة مع واشنطن

تحذير روسي : نأمل ألا تصل الأمور لمواجهة مباشرة مع واشنطن

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف عن أمل موسكو في ألا تصل الأمور في سوريا إلى مستوى التهديد باندلاع مواجهة عسكرية بين روسيا والولايات المتحدة.وأكد بوغدانوف اليوم، أثناء مؤتمر صحفي، أن موسكو لا تزال تجري اتصالات عملية مع واشنطن بخصوص سور ... التفاصيل
المزيد
قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

سورية الحدث  تؤكد معلومات أن انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، بات قاب قوسين أو أدنى.وتوقعت بعض المصادر أن يعقب هذا الاجتماع سلسلة تغييرات تطال عدد من المسؤولين التنفيذيين خاصة من مرتبة وزير ومدير عام، وذلك على خلفية تشكيل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS