أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


حذرت دراسة علمية حديثة من خطر ترتيب الفراش مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم انطلاقا من أن ترتيبه كل صباح قد يشكل ضررا على الصحة.

فقد تبين لباحثين من جامعة "كينجستون" البريطانية أن ترتيب السرير بعد النهوض من الفراش مباشرة "يمكن أن يزيد قمل الغبار" وأن هذا الأمر يخلق التربة الخصبة لتكاثر القراديات.

ويعود ذلك إلى تجمع الرطوبة والحرارة في السرير جراء التعرق الليلي لا سيما في حال كانت التهوية في الغرفة ليست على أحسن ما يرام ما يهيئ الظرف الأنسب للقراديات والمكان الأمثل لتعيش فيه فترة أطول.

هذا وكانت بحوث سابقة قد كشفت أن عدد القراديات في السرير الواحد يتراوح ما بين مليون ومليون ونصف منها، ما يعتبر أحد الأسباب المؤدية إلى الإصابة بأمراض الربو والزكام المزمن وحتى الأرق، بالإضافة إلى الحساسية والأكزيما والعديد من الأمراض الجلدية.


وينصح العلماء لتفادي الإصابة بهذه الأمراض بترك الفراش دون ترتيب أو وضع غطاء عليه والانتظار إلى أن تزول الرطوبة مع التشديد على أهمية فتح النافذة للتهوية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
330
2018-02-13 4:17 PM
تحذير من ترتيب الفراش مباشرة بعد الاستيقاظ!
تحذير التعب عند الاستيقاظ قد يكون علامة على مرض خطير

تحذير التعب عند الاستيقاظ قد يكون علامة على مرض خطير

حذر خبراء من أن الشعور بالتعب والاكتئاب عند الاستيقاظ يمكن أن يكون علامة مبكرة على الإصابة بالخرف كما أن ليلة النوم السيئة تعد علامة خطر حمراء لمرض الزهايمر.وذكرت صحيفة ذي صن البريطانية أن الاختبارات أظهرت أن الأفراد الذين لا ينامون نوماً عميقاً لديه ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS