أخرالأخبار
سورية الحدث

حذر اختصاصي الجراحة العامة والتنظيرية الدكتور يونس عيسى من إهمال أي ألم بطني حاد ومفاجئ أو الاكتفاء بتناول المسكنات لأنه قد يكون إنذارا لمشكلة خطيرة تهدد الحياة.

وأوضح الدكتور عيسى أن الآلام الحادة والمفاجئة في البطن تحدث نتيجة أسباب تستدعي الجراحة وأكثرها شيوعا التهاب الزائدة الدودية وانثقاب القرحة المعدية وانسداد الأمعاء والتهاب المرارة الحاد أو البنكرياس إضافة لعوامل تحتاج تدخلا دوائيا فقط منها التهاب المعدة والأمعاء والقولون والمجاري البولية وغيرها.

ولفت الاختصاصي إلى أن التشخيص والعلاج المبكرين لآلام البطن الحادة يقللان نسبة الاختلاطات والوفيات محذرا من ” تناول أي علاج دوائي دون استشارة طبيب كي لا تختفي الأعراض ويضيع التشخيص ويدخل المريض في مراحل مرضية متأخرة”.

وذكر الدكتور عيسى أن إهمال القرحة المعدية يحول العلاج من دوائي إلى جراحي كما قد يهدد بحدوث نزوف خطيرة مشددا على ضرورة العلاج الجراحي للحصيات المرارية لمنع حدوث التهاب بنكرياس بسبب نزول الحصيات إلى القناة الجامعة والاضطرار عندها لعمل جراحي معقد مهدد الحياة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
441
2018-02-13 5:44 PM
عند شعورك بهذه الآلام ابتعد عن المسكنات واستشر الطبيب
بهذه الطريقة تستطيع شرب الكمية الكافية من الماء

بهذه الطريقة تستطيع شرب الكمية الكافية من الماء

على الرغم من أهمية الماء لإبقاء الجسم رطبا، فإن هناك العديد من الأشياء التي تمنعنا من شرب كمية كافية من السائل، كازدحام جدول أعمالنا، أو نسيانا لذلك، وحتى خوفنا من المبالغة في الشرب خوفا من تكرار الذهاب للحمام، فما هي أفضل الطرق التي نستطيع من خلالها ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS