أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، اليوم الأربعاء، أن الحكومة السورية تنفى نفيا قاطعا امتلاك سورية لأي أسلحة دمار شامل بما في ذلك الأسلحة الكيميائية، مؤكداً أنه “تخلصنا من البرنامج بشكل كامل وسلمناه لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية”.

وفي بيان تلاه أمام الصحفيين في مقر وزارة الخارجية، نقلته وكالة “سانا”، دعا المقداد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي للتحقيق في أفعال الولايات المتحدة التي تهدد استقرار سورية وتهدف للنيل من سيادتها، مشيراً إلى أن دور أمريكا وبعض الدول الغربية هو دعم تنظيم ” داعش ” الإرهابي ومنع تقدم الجيش العربي السوري.

وأضاف المقداد أن تهديدات الدول الغربية حول مزاعم استخدام الدولة السورية للسلاح الكيميائي هي محاولة لتبرير أعمال عدوانية، مؤكداً على أنه “سنسقط أي طائرة تعتدي على سورية وهذا ليس تهديداً”.

وتابع المقداد أن سورية قادرة على القضاء على الإرهاب عندما يتوقف الغرب عن دعمهم، لافتاً إلى أن أمريكا تريد إطالة أمد الحرب في سورية وعواقب سياساتها لا يمكن تداركها و أهمها الخسائر الكبيرة في صفوف المدنيين.

وأوضح المقداد أن واشنطن أخلت 1000 إرهابي ينتمون إلى تنظيم “داعش” من الرقة ودير الزور عبر الطائرات.

ورد المقداد على إدعاءات وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيليرسون الشهر الماضي بخصوص بقاء قوات بلاده غير الشرعي في سورية بحجة “قهر الإرهابيين” بالقول “نقول لتيليرسون وغيره اننا قادرون على القضاء على الإرهابيين عندما يتوقفون هم عن دعمهم وإن من قضى على الإرهابيين في سورية هم الجيش السوري وحلفاؤه”.

وذكر نائب وزير الخارجية والمغتربين أنه خلال سنتين من إعلان ما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن لمحاربة “داعش” توسعت سيطرة التنظيم في سورية لتمتد من 20 بالمئة إلى 70 بالمئة  وهنا لا بد من السؤال “لماذا قوى وجود الولايات المتحدة الأمريكية الإرهاب في بلدنا”.

وأشار المقداد إلى أنه يتم حالياً تنظيم حملات هدفها الإساءة للدولة السورية ولمواجهة إنجازات الجيش العربي السوري والقوات الحليفة والرديفة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
379
2018-02-14 4:40 PM
المقداد: الحكومة السورية تنفي امتلاكها أسلحة كيميائية.. وسنسقط أي طائرة تعتدي على سورية
حدث في سورية.. عقد زواج بمهر قيمته 300 مليون ليرة سورية ؟!

حدث في سورية.. عقد زواج بمهر قيمته 300 مليون ليرة سورية ؟!

وافق القاضي الشرعي الأول في دمشق ،المستشار محمود المعراوي، على تثبيت عقد زواج بمهر قيمته 300 مليون ليرة سورية توزعت على 150 مليون مقدم و 150 مليون مؤخر.وأعطى القاضي الطرفين مهلة لمراجعة المهر وتخفيفه قبل يوم واحد من تثبيت العقد إلا أن الزوجة كانت مصر ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
الوزير ابراهيم :الإجازة بلا أجر ستعدل ونفكر بمسابقة أعضاء معيدية

الوزير ابراهيم :الإجازة بلا أجر ستعدل ونفكر بمسابقة أعضاء معيدية

أوضح وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم  أن “قرار الإجازة بدون أجر لطلاب الدكتوراة، سيتم تعديله”.وبين د. ابراهيم أنه “هناك تعديل بعد دراسته من قبل مجلس الوزراء ولجنة التنمية البشرية ومجلس التعليم العالي، ليقتصر على موافقة الوزير المختص أو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS