أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

تعتمد فكرة العلاج بالحجامة على استخدام أكواب ووضعها على الجلد بعد خلق فراغات هوائية فيها، فيتم شفط الجلد باتجاه الكوب.

تُستخدم الحجامة في مواضع عديدة من الجسم لتساعد على تخفيف الألم، وإعادة التئام الندوب وتحسين مظهرها، وتخفيف التورّم والشد العضلي.

وبحسب الطب الصيني القديم يمكن استخدام الحجامة في علاج نزلات البرد، والالتهاب الرئوي. وتستخدم بعض مجتمعات أوربا الشرقية الحجامة لعلاج مشاكل البرد والرئة إلى اليوم.

وقد أثبتت دراسة نُشرت في مجلة “بلوس وان” الطبية عام 2015 أن بالإمكان استخدام الحجامة لعلاج آلام وتيبس الرقبة، وآلام أسفل الظهر.

وفي دراسة أخرى نشرتها دورية “أكيوبنشر أند ميريديان ميدسن” تبين أن الحجامة تساعد في علاج حب الشباب، وشلل الوجه، والتهاب المفاصل وخاصة مفاصل الرقبة، وتحسين تدفق الدم ووصول الأكسجين، وتقليل الالتهابات أو ما يسمّى شعبياً بإزالة السموم.


لكن يظل تخفيف الألم، وتشنج العضلات، وتقليل الالتهابات أكثر فوائد مؤكدة للحجامة


شبكة سورية الحدث

0 1 0
273
2018-02-14 5:26 PM
فوائد الحجامة وماهي الامراض التي تعالجها ؟
هذه الدول التي تمنع زواج ابناء العمومة ؟!

هذه الدول التي تمنع زواج ابناء العمومة ؟!

يعتبر الزواج بين الأقارب، من أبناء العمومة شائعاً، وربما محبذاً في كثير من المجتمعات العربية ومجتمعات أخرى حول العالم كذلك.لكن في ثقافات أخرى يعتبر الأمر محرماً اجتماعياً ودينياً، فإذا كنت ابن أحد تلك العائلات هناك، سيكون غريباً ومحرجاً جداً أن تخبر ... التفاصيل
المزيد
اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

اطلاق ملتقى مدراء التسويق للنهوض بواقع التسويق الخدمي

 خاص   ناقش المشاركون اليوم في ملتقى مدراء التسويق الذي اطلقته الجمعية السورية للتسويق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضرورة الارتقاء بمستوى التسويق قي سورية بما يتناسب والمرحلة القادمة في إعادة الإعمار واستراتيجات العمل والتسوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS