أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تعتمد فكرة العلاج بالحجامة على استخدام أكواب ووضعها على الجلد بعد خلق فراغات هوائية فيها، فيتم شفط الجلد باتجاه الكوب.

تُستخدم الحجامة في مواضع عديدة من الجسم لتساعد على تخفيف الألم، وإعادة التئام الندوب وتحسين مظهرها، وتخفيف التورّم والشد العضلي.

وبحسب الطب الصيني القديم يمكن استخدام الحجامة في علاج نزلات البرد، والالتهاب الرئوي. وتستخدم بعض مجتمعات أوربا الشرقية الحجامة لعلاج مشاكل البرد والرئة إلى اليوم.

وقد أثبتت دراسة نُشرت في مجلة “بلوس وان” الطبية عام 2015 أن بالإمكان استخدام الحجامة لعلاج آلام وتيبس الرقبة، وآلام أسفل الظهر.

وفي دراسة أخرى نشرتها دورية “أكيوبنشر أند ميريديان ميدسن” تبين أن الحجامة تساعد في علاج حب الشباب، وشلل الوجه، والتهاب المفاصل وخاصة مفاصل الرقبة، وتحسين تدفق الدم ووصول الأكسجين، وتقليل الالتهابات أو ما يسمّى شعبياً بإزالة السموم.


لكن يظل تخفيف الألم، وتشنج العضلات، وتقليل الالتهابات أكثر فوائد مؤكدة للحجامة


شبكة سورية الحدث

0 1 0
322
2018-02-14 5:26 PM
فوائد الحجامة وماهي الامراض التي تعالجها ؟
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
الوزير ابراهيم :الإجازة بلا أجر ستعدل ونفكر بمسابقة أعضاء معيدية

الوزير ابراهيم :الإجازة بلا أجر ستعدل ونفكر بمسابقة أعضاء معيدية

أوضح وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم  أن “قرار الإجازة بدون أجر لطلاب الدكتوراة، سيتم تعديله”.وبين د. ابراهيم أنه “هناك تعديل بعد دراسته من قبل مجلس الوزراء ولجنة التنمية البشرية ومجلس التعليم العالي، ليقتصر على موافقة الوزير المختص أو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS