أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

تعتمد فكرة العلاج بالحجامة على استخدام أكواب ووضعها على الجلد بعد خلق فراغات هوائية فيها، فيتم شفط الجلد باتجاه الكوب.

تُستخدم الحجامة في مواضع عديدة من الجسم لتساعد على تخفيف الألم، وإعادة التئام الندوب وتحسين مظهرها، وتخفيف التورّم والشد العضلي.

وبحسب الطب الصيني القديم يمكن استخدام الحجامة في علاج نزلات البرد، والالتهاب الرئوي. وتستخدم بعض مجتمعات أوربا الشرقية الحجامة لعلاج مشاكل البرد والرئة إلى اليوم.

وقد أثبتت دراسة نُشرت في مجلة “بلوس وان” الطبية عام 2015 أن بالإمكان استخدام الحجامة لعلاج آلام وتيبس الرقبة، وآلام أسفل الظهر.

وفي دراسة أخرى نشرتها دورية “أكيوبنشر أند ميريديان ميدسن” تبين أن الحجامة تساعد في علاج حب الشباب، وشلل الوجه، والتهاب المفاصل وخاصة مفاصل الرقبة، وتحسين تدفق الدم ووصول الأكسجين، وتقليل الالتهابات أو ما يسمّى شعبياً بإزالة السموم.


لكن يظل تخفيف الألم، وتشنج العضلات، وتقليل الالتهابات أكثر فوائد مؤكدة للحجامة


شبكة سورية الحدث

0 1 0
196
2018-02-14 5:26 PM
فوائد الحجامة وماهي الامراض التي تعالجها ؟
شرب الماء بكثرة في السحور..ماهي الكمية التي يحتاجها الجسم ؟

شرب الماء بكثرة في السحور..ماهي الكمية التي يحتاجها الجسم ؟

قال أخصائي التغذية العلاجية وعلاج السمنة الدكتور محمد عمر إن جسم الإنسان يحتاج إلى 3 لترات من المياه يوميًا؛ ليعادل نسبة السوائل التي يفقدها في الصيام، وأي كمية تزيد عن ذلك لا يستفيد منها الجسم.وحذر عمر من تناول بعض المشروبات، مثل العرق سوس ... التفاصيل
المزيد
صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

سورية الحدث لا يزال النظام الضريبي في سورية يفتقر إلى مقوماته الأساسية مثل العدالة والوضوح والاقتصاد في نفقات الجباية، ولم يحقق سوى هدفاً أولياً من أهداف فرض الضريبة ألا وهو الهدف المالي على حساب الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في مجال ضريبة ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS