أخرالأخبار
سورية الحدث

تعتمد فكرة العلاج بالحجامة على استخدام أكواب ووضعها على الجلد بعد خلق فراغات هوائية فيها، فيتم شفط الجلد باتجاه الكوب.

تُستخدم الحجامة في مواضع عديدة من الجسم لتساعد على تخفيف الألم، وإعادة التئام الندوب وتحسين مظهرها، وتخفيف التورّم والشد العضلي.

وبحسب الطب الصيني القديم يمكن استخدام الحجامة في علاج نزلات البرد، والالتهاب الرئوي. وتستخدم بعض مجتمعات أوربا الشرقية الحجامة لعلاج مشاكل البرد والرئة إلى اليوم.

وقد أثبتت دراسة نُشرت في مجلة “بلوس وان” الطبية عام 2015 أن بالإمكان استخدام الحجامة لعلاج آلام وتيبس الرقبة، وآلام أسفل الظهر.

وفي دراسة أخرى نشرتها دورية “أكيوبنشر أند ميريديان ميدسن” تبين أن الحجامة تساعد في علاج حب الشباب، وشلل الوجه، والتهاب المفاصل وخاصة مفاصل الرقبة، وتحسين تدفق الدم ووصول الأكسجين، وتقليل الالتهابات أو ما يسمّى شعبياً بإزالة السموم.


لكن يظل تخفيف الألم، وتشنج العضلات، وتقليل الالتهابات أكثر فوائد مؤكدة للحجامة


شبكة سورية الحدث

0 1 0
249
2018-02-14 5:26 PM
فوائد الحجامة وماهي الامراض التي تعالجها ؟
واشنطن خائفة من الأسلحة الروسية التي كشف عنها الرئيس بوتين

واشنطن خائفة من الأسلحة الروسية التي كشف عنها الرئيس بوتين

يتضمن قانون الميزانية الدفاعية الأمريكية الجديد إجراءات قد يكون هدفها فرض قيود على أحدث الأسلحة الروسية التي كشف عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته إلى الجمعية الفدرالية.وبموجب القانون، يتعين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يقدم في موعد ... التفاصيل
المزيد
التشريع الضريبي السوري في ندوة لغرفة تجارة دمشق

التشريع الضريبي السوري في ندوة لغرفة تجارة دمشق

عضو في مجلس الشعب دكتور في جامعة دمشق: ( خلل منهجي في الضريبة خلال العامين الماضيين والنظام الضريبي المطبق غير عادل)خاص_ عبادة محمد ناقشت اليوم غرفة تجارة دمشق في ندوتها الأسبوعية مع الدكتور في كلية الحقوق جامعة دمشق وعضو مجلس الشعب الدكتور محمد ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS