أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

نظمت وزارتا الداخلية والاتصالات والتقانة أمس ورشة عمل تدريبية حول تطبيق السلامة المرورية على الطرق وفق المعيار إي أس أو 39001 وتطبيقاتها في تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بالتعاون مع هيئة صناع الجودة العرب وذلك في الشركة السورية للاتصالات بالمزة.

وركزت محاور الورشة حول واقع السلامة المرورية في سورية والطرق العلمية والأساليب المنهجية المتبعة في تصميم أنظمة النقل والمواصلات وطرق الحد من الحوادث وآثارها السلبية إضافة إلى دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونظم النقل الذكية في تحسين السلامة المرورية.

وأشار مدير إدارة المرور بوزارة الداخلية اللواء حسين خالد جمعة إلى أن للسلامة على الطرق أهمية اجتماعية واقتصادية وتنموية وصحية على المستوى المجتمعي بسبب التزايد المستمر لعدد السيارات على الطرق بالتالي هناك حاجة ملحة لبذل المزيد من الجهد للحد من الوفيات والإصابات التي يمكن تفاديها موضحاً أن الكثير من الحوادث المرورية تقع بسبب العوامل المعروفة والتي يمكن تجنبها ونعرف كيفية التعامل معها ولكن الصعوبة تأتي من كيفية تجاوز الفجوة ما بين المعرفة والتطبيق على أرض الواقع.

بدوره استعرض عضو مجلس خبراء هيئة الصناع ما قدمته الهيئة من خبرات ومساعدات في العديد من الدول العربية لتطوير أنظمة السلامة المرورية وحركة المرور على الطرق مؤكداً تحقيق النقل الحضري الآمن وتقليص عدد الوفيات والحد من الإصابات الخطرة في تلك الدول.

من جهتها لفتت مديرة الموارد البشرية في الشركة السورية للاتصالات المهندسة غرناطة الجندي إلى أن المعيار إي إس أو 39001 من معايير أنظمة الإدارة المعتمدة دولياً ونموذج لأفضل الممارسات في مجال إدارة السلامة المرورية على الطرق مبينة أن الشركة أول جهة في سورية تعتمد تطبيقه في إدارة المركبات.

شارك في الورشة عدد من المعنيين والخبراء.

وتأسست هيئة صناع الجودة العرب عام 1996 كأول بيت خبرة عربية سورية معتمدة من الجهات المعنية ومرخصة مختصة على نحو شامل بتقديم خدمات تطوير الأعمال والاستشارات المالية والاقتصادية لجميع قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات.


 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
980
2018-02-14 10:06 PM
ورشة عمل لـ«الداخلية» و«الاتصالات» عن السلامة المرورية
لجنة من الداخلية والعدل ونقابة المحامين لمعالجة القضايا المشتركة

لجنة من الداخلية والعدل ونقابة المحامين لمعالجة القضايا المشتركة

أصدر وزير الداخلية محمد الشعار قرارا بتشكيل لجنة لدراسة ومعالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارتي الداخلية والعدل ونقابة المحامين واقتراح الحلول الملائمة.ويترأس اللجنة مدير إدارة التنظيم والإدارة في وزارة الداخلية اللواء هشام تيناوي وبعضوية عدد ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

صـراع بيـن المالية والتجار لا يحلّه إلا نظــام الفوتـرة

سورية الحدث لا يزال النظام الضريبي في سورية يفتقر إلى مقوماته الأساسية مثل العدالة والوضوح والاقتصاد في نفقات الجباية، ولم يحقق سوى هدفاً أولياً من أهداف فرض الضريبة ألا وهو الهدف المالي على حساب الأهداف الاقتصادية والاجتماعية، وخاصة في مجال ضريبة ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS