أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الجيش العربي السوري والقوات الروسية في سورية ماضون في القضاء على تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات المرتبطة به وأن جميع الدعوات إلى “التهدئة” تأتي لاستثناء إرهابيي التنظيم من الاستهداف.


وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل في موسكو اليوم “تجري الآن مناقشات في الأمم المتحدة حول الأوضاع الإنسانية في الغوطة الشرقية وإدلب وتطرح دعوات في مجلس الأمن لوقف عمليات الجيش السوري وهناك مبادرة لإعلان التوقف لشهر على الأقل لتهدئة الأوضاع وإيصال المساعدات الإنسانية”.


وأضاف لافروف: “المشكلة أن من يتحكم بالأمور في إدلب والغوطة الشرقية هو تنظيم (جبهة النصرة) الذي أدرجه مجلس الأمن على قائمته للتنظيمات الإرهابية” مبينا أن التنظيم جعل من المدنيين دروعا بشرية في الغوطة الشرقية ويمنع خروجهم رغم الدعوات الروسية إلى ضرورة إجلاء المدنيين.


وتابع لافروف: “تسنى لنا الاتفاق على إجلاء بعض المدنيين والحالات الإنسانية الصعبة من الغوطة الشرقية إلا أن جميع الجهود المبذولة من جانبنا كانت تصطدم برفض (النصرة) الذي يستهدف المدنيين ويهاجم الأحياء ومبانينا في دمشق”.


وقال لافروف: “نطالب شركاءنا الغربيين المؤثرين على تنظيم جبهة النصرة بالضغط عليه لكن في النهاية لا بد من القضاء على عناصر هذا التنظيم الإرهابي”.


من جهته أوضح مساهل أن جهود الجزائر وروسيا تتوجه بشكل موحد للقضاء على الإرهاب مشيرا إلى تطابق مواقف البلدين حول ضرورة حل الأزمة في سورية عن طريق الحوار بين السوريين وعدم التدخل في شؤونهم الداخلية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
418
2018-02-19 7:14 PM
لافروف : إرهابيو «النصرة» يتخذون من مدنيين الغوطة الشرقية دروعا بشرية
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
في اللاذقية ضبط مواد منتهية الصلاحية داخل منشأة صناعية

في اللاذقية ضبط مواد منتهية الصلاحية داخل منشأة صناعية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية منشأة لصناعة وتغليف المواد الغذائية تستخدم مواد علفية واخرى تالفة غير صالحة للاستخدام البشري في انتاج الزعتر والسميد والبهارات.وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، المهندس اي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS