أخرالأخبار
سورية الحدث

نفى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي توقيع الحكومة المصرية صفقة لاستيراد الغاز من إسرائيل.


وقال السيسي في كلمة له خلال افتتاح مراكز خدمة المستثمرين في وزارة الاستثمار المصرية اليوم، الأربعاء 21 شباط، إن الحكومة المصرية “ليست طرفًا” في صفقة الغاز، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص هو من أبرم هذه الصفقة مع إسرائيل.

وأُعلن، الاثنين الماضي، عن صفقة مثيرة للجدل أبرمتها إسرائيل مع مصر بقيمة 15 مليار دولار، ومدتها عشر سنوات، تتضمن تصدير الغاز الطبيعي من حقلي “تمار ولوثيان” الإسرائيليين إلى شركة “دولفينوس” المصرية.

السيسي قال في كلمته، وفق ما نقل موقع “اليوم السابع” المصري، إن “استيراد الغاز من إسرائيل القطاع الخاص اللي عمله، والحكومة مش طرف فيه، وما عندناش حاجة نخبيها”.

من جانبه، رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر تسجيل نشره في حسابه في “تويتر” بالصفقة التي وصفها بالتاريخية.

وقال “أرحب بالاتفاق التاريخي اليوم على تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر، الذي سيدرّ المليارات على خزينة الدولة لإنفاقها على التعليم والصحة، ويحقق الربح لمواطني إسرائيل”.

وكانت العلاقات بين إسرائيل ومصر تحسنت عقب وصول الرئيس عبد الفتاح السياسي إلى السلطة، وقال خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 72، في أيلول الماضي، إن “أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي مرتبطة بأمن وسلامة المواطن الفلسطيني”.



شبكة سورية الحدث

0 1 0
925
2018-02-21 10:01 PM
السيسي ينفي توقيع حكومته صفقة غاز مع إسرائيل
السيسي يعلق على واقعة "غسيل الكلى"

السيسي يعلق على واقعة "غسيل الكلى"

تعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بمحاسبة المقصرين المسؤولين عن واقعة الغسيل الكلوي، التي شهدتها إحدى مستشفيات محافظة الشرقية، شمال القاهرة.وتوفي 3 مرضى وأصيب 12 شخصا بغيبوبة، لدى خضوعهم لجلسات غسيل كلوي في مستشفى "ديرب نجم" المركزي الحكومي.وأصدرت ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الحكومة تريد زياد الرواتب..ولكن؟!

الحكومة تريد زياد الرواتب..ولكن؟!

رأى  الدكتور عابد فضلية (أستاذ جامعي ورئيس هيئة الأوراق المالية) أن زيادة الرواتب حاجة ملحة، ومحقة، لكن نسبة هذه الزيادة هي محور التفكير والتحليل، مشدداً على أن الحكومة والقيادة السياسية مقتنعون بضرورة زيادة الرواتب وتحسين مستوى المعيشة للمواطن، ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS