أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

احتج مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري على تحديد كلمته من قبل رئيس الجلسة المندوب الكويتي، لافتاً إلى أن هذا مؤشر على الكثير مما سيورد في سياق كلمته.

وقال الدكتور الجعفري في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي اليوم: “في هذه اللحظة تنهمر المئات من القذائف على العاصمة دمشق”، مشيراً إلى “أنه في كل مرة يجتمع مجلس الأمن تحدث مجزرة هنا أو تفجير هناك”، لافتاً إلى “أن المجموعات المسلحة تعد لمسرحيات توحي بأن الحكومة السورية استخدمت مواد سامة، وأن البعض في الأمم المتحدة لن يتردد بتبني رواية المجموعات المسلحة”.

وأفاد الجعفري “بأن تقارير لجنة تقصي الحقائق FFM التابعة لمنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية اعتمدت على إرهابي مدان في بريطانيا باختطاف مواطنين بريطانية واسمه “الطبيب” شاجول إسلام”.

وتابع الجعفري: “الحكومة السورية دأبت على توجيه رسائل للأمم المتحدة توثق أعداد القذائف والضحايا في مدينة دمشق، وأن الحكومة سهلت إيصال المساعدات إلى الغوطة الشرقية كلما سمحت الظروف الميدانية بذلك”، مستنكراً “تجاهل الأمم المتحدة للفيديوهات التي تظهر وضع المجموعات المسلحة في الغوطة للنساء والأطفال في أقفاص”.

وأكد المندوب “أن الغوطة الشرقية ستكون حلب الثانية وكذلك إدلب، لأننا لن نخضع لابتزاز من دعم الإرهاب في سورية”.

كما توجه الدكتور الجعفري بالشكر إلى روسيا لطلب عقد هذه الجلسة لعرض ما يعانيه المدنيون جراء جرائم المجموعات المسلحة.


ويعاني أهالي الغوطة الشرقية وضواحيها من حصار فرضه المسلحين هناك منذ العام 2013.


 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
773
2018-02-22 10:50 PM
الجعفري: الغوطة الشرقية ستكون حلب الثانية وكذلك إدلب
بوتين وأردوغان يعتزما تسليم الأمم المتحدة مذكرة بشأن إدلب

بوتين وأردوغان يعتزما تسليم الأمم المتحدة مذكرة بشأن إدلب

تعتزم روسيا وتركيا تسليم الأمم المتحدة مذكرة رئيسي البلدين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان حول الوضع في محافظة إدلب السورية، لاعتمادها وثيقة رسمية من قبل مجلس الأمن.وجاء ذلك على لسان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أثناء حديثه ف ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS