أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

طرحت الحكومة الفرنسية قانوناً جديداً مثيراً للجدل، يشدد عدداً من قواعد الهجرة واللجوء لمكافحة الهجرة “غير الشرعية”.

حيث قام وزير الداخلية جيرارد كولومب، بطرح القانون خلال جلسة مجلس الوزراء، التي انعقدت بالأمس ويتضمن القانون تسريع وتيرة معالجة طلبات اللجوء وترحيل طالبي اللجوء المرفوضين.

ودافع كولومب عن مشروع القانون في وجه الانتقادات المعنية بحقوق اللاجئين، وقال “إن فرنسا تقترب بذلك من القواعد المطبقة في الدول الأوروبية المجاورة، ومن المنتظر، وفقاً للقانون الجديد، أن يتم البت في طلبات اللجوء في فرنسا مستقبلاً في غضون ستة أشهر، كما يلزم طالبي الحماية بتسريع تقديم طلب لجوء في أعقاب وصولهم، كما سيتيح القانون مدة زمنية أقل أمامهم لتقديم اعتراض على رفض طلبهم”.

هذا وينص القانون “على إطالة ملحوظة في أمد بقاء طالب اللجوء المرفوض في سجن الترحيلات”، وعزا كولومب سن هذا القانون إلى استمرار ارتفاع أعداد طلبات اللجوء في فرنسا في العام الماضي، على الرغم من تراجعها بشكل عام في أوروبا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
982
2018-02-22 11:04 PM
في فرنسا قانون جديد “مثير للجدل” يتعلق بقواعد الهجرة واللجوء
مشروع قانون قطع الحساب الختامي للسنة المالية 2012

مشروع قانون قطع الحساب الختامي للسنة المالية 2012

أحال مجلس الشعب في جلسته الخامسة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس بيان الحكومة المالي حول مشروع القانون المتضمن قطع الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنة ... التفاصيل
المزيد
لجنة رسم السياسات والبرامج الاقتصادية تناقش الخارطة الاستثمارية في سورية

لجنة رسم السياسات والبرامج الاقتصادية تناقش الخارطة الاستثمارية في سورية

سورية الحدث _ خاص  شكلت لجنة رسم السياسات والبرامج الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء فريق فني من وزارات الاقتصاد والإدارة المحلية وهيئة التخطيط والتعاون الدولي وهيئة التخطيط الإقليمي وهيئة الاستثمار السورية مهمته التحديث المستمر للخارطة الاستثمار ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS