أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

طرحت الحكومة الفرنسية قانوناً جديداً مثيراً للجدل، يشدد عدداً من قواعد الهجرة واللجوء لمكافحة الهجرة “غير الشرعية”.

حيث قام وزير الداخلية جيرارد كولومب، بطرح القانون خلال جلسة مجلس الوزراء، التي انعقدت بالأمس ويتضمن القانون تسريع وتيرة معالجة طلبات اللجوء وترحيل طالبي اللجوء المرفوضين.

ودافع كولومب عن مشروع القانون في وجه الانتقادات المعنية بحقوق اللاجئين، وقال “إن فرنسا تقترب بذلك من القواعد المطبقة في الدول الأوروبية المجاورة، ومن المنتظر، وفقاً للقانون الجديد، أن يتم البت في طلبات اللجوء في فرنسا مستقبلاً في غضون ستة أشهر، كما يلزم طالبي الحماية بتسريع تقديم طلب لجوء في أعقاب وصولهم، كما سيتيح القانون مدة زمنية أقل أمامهم لتقديم اعتراض على رفض طلبهم”.

هذا وينص القانون “على إطالة ملحوظة في أمد بقاء طالب اللجوء المرفوض في سجن الترحيلات”، وعزا كولومب سن هذا القانون إلى استمرار ارتفاع أعداد طلبات اللجوء في فرنسا في العام الماضي، على الرغم من تراجعها بشكل عام في أوروبا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1151
2018-02-22 11:04 PM
في فرنسا قانون جديد “مثير للجدل” يتعلق بقواعد الهجرة واللجوء
السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

سورية الحدث نشرت إحدى قنوات التلفزة التركية تحقيقاً واسعا لظاهرة اقتران الأتراك بنازحات سوريات في زواج ثاني. وجاء فيهوفق تقرير عن رابطة حقوق الإنسان أن 80بالميه من السوريات الذين اضطروا لمغادرة بلادهم من نساء وأطفال هربا من بطش الإرهاب (داعش واع ... التفاصيل
المزيد
اللواء موفق جمعة : لهذه الأسباب خرج منتخبنا الوطني من تصفيات كأس آسيا !

اللواء موفق جمعة : لهذه الأسباب خرج منتخبنا الوطني من تصفيات كأس آسيا !

أكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد العام الرياضي أن الاتحاد العربي السوري وجميع الاتحادات لها حصانة أمام اتحاد الدولي الكروي و إذا تم حل الاتحاد الرياضي السوري سيكون هناك وقف لنشاطات كرة القدم السورية كالاستحقاقات القادمة في ٢٠٢٠ في اليابان والتصفيات ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS