أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قال دونالد بيلسيتو، أستاذ الأمراض الجلدية في المركز الطبي لجامعة كولومبيا، إن ارتداء الملابس الجديدة دون غسلها، يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجلد أو الجرب أو القمل أو الإصابة بالفطريات بحسب صحيفة "الإندبندنت".


وأوضح بيلسيتو، أن الثياب التي نشتريها من المتجر معرضة للكثير من التلوث، نتيجة ارتدائها وتجريبها من قبل شخص آخر ربما أراد شراءها في وقت سابق، ويمكن أن يكون مصابا بالجرب أو القمل، بحسب الصحيفة.

وتقول طبيبة الأمراض الجلدية، ليندسي بوردون، من المركز الطبي في جامعة كولومبيا، إن غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها، أمر بالغ الأهمية.

ويمكن للمتاجر أن تستضيف مجموعة متنوعة منالمواد الكيميائية، التي يمكن أن تنتقل إلى بشرتك وتلحق بها الضرر.

وتتضمن المواد الكيميائية مركب الفورمالدهيد، المشاع استخدامه في الملابس لمنع العفن، والحفاظ على الملابس خالية من التجاعيد. ويمكن أن تسبب هذه المواد ردود فعل شديدة، مثل الأكزيما الجلدية.

كما يمكن أن تسبب الأصباغ الموجودة في الملابس، نوعا من الحساسية. ومع ذلك، يمكن تجنب معظم هذه المشكلات بسهولة، عن طريق غسل الملابس قبل ارتدائها.

وكالات

شبكة سورية الحدث

0 1 0
485
2018-02-26 9:33 PM
لهذا السبب ..احذر ارتداء الملابس الجديدة قبل غسلها
ميريام كلينك ترد لهذا السّبب انتقدتُ إليسا!

ميريام كلينك ترد لهذا السّبب انتقدتُ إليسا!

ردّت عارضة الأزياء اللبنانية، ميريام كلينك، على حقيقة انتقادها للنجمة إليسا، بعد إطلالة الأخيرة عبر برنامج "صار الوقت"، الذي يُقدِّمه الإعلاميّ، مارسيل غانم، على شاشة MTV، والتي تحدّثتْ فيها عن آرائها السياسية.كما كشفتْ كلينك عن تحضيرتها للعام الجديد ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
وفاة 7 أطفال بسبب حريق بمنطقة العمارة..رئيس الحكومة يوجه بالتحقيق وإعادة بناء المنزل

وفاة 7 أطفال بسبب حريق بمنطقة العمارة..رئيس الحكومة يوجه بالتحقيق وإعادة بناء المنزل

سورية الحدث _ متابعة  وصول رئيس مجلس الوزراء و محافظ دمشق و قائد شرطة دمشق الى مكان الحريق الذي حصل بمنطقة العمارة سوق الحدادين ( المناخلية ) بناء المصري طابق رابع ملحق واللذي نجم عنه وفاة سبعة اطفال اشقاء تترواح اعمارهم مابين الثلاث سنوات ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS