أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

نجح فريق طبي في مشفى تشرين الجامعي بفصل توءم سيامي ملتصق من جهة البطن في عمل جراحي هو الأول من نوعه على مستوى سورية.

وعن التفاصيل أوضح المشرف على العمل الجراحي اختصاصي الجراحة الدكتور عمار عمران لنشرة سانا الصحية أن التوءم السيامي ملتصق من جهة البطن وهناك التحام بالأمعاء والكبد وجزء صغير من القفص وتشارك دوراني صغير بالأوعية الدموية.

وأشار الدكتور عمران إلى أنه ومع تحويل التوءم إلى العناية المشددة بقسم الحواضن اتخذ قرار الفصل حيث أجريت بعض الاستقصاءات الطبية المخبرية والشعاعية كصورة الطبقي المحوري متعدد الشرائح وإعادة التجسيم بتقنية الـ (ثري دي) لتجهز بعدها فرق التخدير والجراحة.

وفي العمل الجراحي أشار عمران إلى أنه تم فك الالتصاق وإجراء فصل للأمعاء والأوعية الدموية بين الطفلين وهما ذكران ثم إعادة خلق الجوف البطني لإعادة الاحشاء الى داخله.

وأكد الجراح عمران أن التوءم “بصحة مقبولة” حيث يبلغ وزن أحدهما 1800 غرام والثاني 2000 غرام ويتلقيان حاليا الدعم التنفسي على أجهزة التنفس الصناعي بوحدة العناية المشددة في قسم الحواضن.

وقال عمران “إن حالة التوءم السيامي نادرة ونسبتها واحد بالمليون عالميا ونسبة نجاح الفصل نحو 25 بالمئة وهي تجرى للمرة الأولى في سورية” مشيرا إلى صعوبة تشخيص الالتحام خلال فترة الحمل إلا بإجراء الرنين المغناطيسي في حالة الشك.

بدوره أكد مدير مشفى تشرين تكليفا الدكتور لؤي نداف حرص المشفى على الاستجابة لجميع الحالات المرضية وتخديمها بكل الإمكانيات المتاحة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1210
2018-02-26 10:04 PM
للمرة الأولى في سورية … فصل توءم سيامي في مشفى تشرين الجامعي
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..والسبب؟

مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..والسبب؟

اكدت ما تسمى بـ "الإدارة الذاتية الكردية" أن المئات من المقاتلين الأكراد انفصلوا عما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وانضموا إلى الجيش السوري في ريف حلب.وحمّلت ما يسمى "جمعية حقوق الإنسان" الكردية في بيان لها ما تسمى "الإدارة الذاتية" المسؤولية ف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS