أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

لم يعد أمر تحصيل القروض المتعثرة في المصارف العامة جديداً، بل أصبح السباق في التحصيل هو ما يميز مصرف عن آخر، حسب تأكيد مدير عام المصرف العقاري الدكتور أحمد العلي.


وفيما يخص المصرف العقاري، أوضح العلي أن هناك زيادة ملحوظة في نسب التحصيلات، وخاصة مع بداية العام الجاري، إذ تجاوزت حتى تاريخه 3 مليارات ليرة، ناهيك بطلبات الجدولة التي تقدم بها ثلاثة مقترضين متعثرين مؤخراً لتسوية ديونهم البالغة 5 مليارات ليرة.


وقال العلي: إن 1000 مقترض متعثر سددوا ديونهم كاملة منذ بداية العام الجاري، وهؤلاء استفادوا من الإعفاءات التي منحها القانون /26/ لعام 2015 الناظم لتسوية ديون المصارف العامة، لافتاً إلى أن العام 2017 شهد تسديد أكثر من 3000 قرض استفاد أصحابها أيضاً من الإعفاءات.


ومن جهته مدير التسليف في المصرف المهندس وليد يحيى أشار إلى الخطوات المتسارعة التي تقوم بها لجان التسويات، لجهة دراسة الطلبات المقدمة من المقترضين المتعثرين, فضلاً عن سرعة الإدارة في إصدار قرارات التسويات، وصولاً إلى إنجاز الأضابير المتعلقة بالإعفاءات، موضحاً أن ما يزيد على 1000 إضبارة قيد الإنجاز، ناهيك بدراسة 20 طلباً لتسويات جديدة قُدمت للمصرف مع بدايات العام الجاري.


وكان تقرير صادر عن المصرف العقاري مؤخراً أكد أن إدارة المصرف استطاعت أن تحقق فائضاً جيداً عن السيولة قابلاً للتوظيف في قنوات استثمارية، حيث سجل 90 مليار ليرة يمكن توظيفه في منح القروض وعلى الأخص القروض السكنية، إذ تظهر الحاجة إلى هذا النوع من القروض لكونه يحقق عوائد جيدة للمصرف، إضافة إلى تلبية متطلبات شريحة واسعة من المواطنين الذين ينتظرون قراراً من مجلس النقد والتسليف يتيح لهم الحصول على تسهيلات تُكمل مدخراتهم لشراء منازل، كما استطاع المصرف أن يحقق نسباً عالية من السيولة وفق متطلبات قرار مجلس النقد والتسليف رقم /588/م ن/ب4 لعام 2004، حيث بلغت سيولته لجميع العملات 58% وبالليرات السورية 59% وبالعملات الأجنبية 51.


تشرين

شبكة سورية الحدث

1 1 0
1127
2018-02-26 10:45 PM
مدير عام المصرف العقاري 1000 مقترض سـددوا ديونهم كاملة منذ بدايـة 2018
تكليف المهندس عمر الكناني بوظفية مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية

تكليف المهندس عمر الكناني بوظفية مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية

سورية الحدث أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قرارا حصلت سورية الحدث على نسخه منه يقضي بتكليف وظيفة مدير عام الهيئة العامة للموارد المائية في سوريا الى المهندس عمر محمد الكناني. اسرة سورية الحدث تبارك للاستاذ عمر كناني ونتمنى النجاح ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
حوالي 3 مليارات ليرة لتأهيل وصيانة مطار دمشق الدولي

حوالي 3 مليارات ليرة لتأهيل وصيانة مطار دمشق الدولي

سورية الحدث _ خاص  انتهت المؤسسة العامة للطيران المدني من وضع خطتها لإعادة تأهيل وصيانة ما تمّ تخريبه من مبنى مطار دمشق الدولي، نتيجة الاعتداءات الإرهابيّة، وما نتج عنها من أضرار في المباني والتجهيزات، وذلك ضمن خطة إعادة الإعمار للمشاريع ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS