أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

لقي خمسة أشخاص حتفهم اليوم مع تواصل موجة الصقيع التي اجتاحت أجزاء عدة من أوروبا مؤخراً والتي وصفت بأنها الأسوأ منذ 40 عاماً متسببة بانخفاض درجات الحرارة لتصل إلى 24 تحت الصفر في بعض المناطق.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن الشرطة الدنماركية قولها “تم العثور على جثة رجل وسط الثلوج في جزيرة بونهولم في بحر البلطيق”.

وفي جنوب صربيا لقي رجل حتفه بعد أن تجمد حتى الموت فيما توفي شخص ثالث بالقرب من ماريبور في سلوفينيا بينما كان يجمع الحطب مع انخفاض درجات الحرارة إلى 27 درجة تحت الصفر.

وفي ألمانيا عثر على جثة رجل يبلغ من العمر 38 عاما بعد أن تجمد عند نهر شمال البلاد مع انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

وفي هولندا تم العثور على جثة رجل لقي حتفه وسط الجليد بينما كان يمارس رياضة التزلج.
إلى ذلك أصدر مكتب الطقس في اسكتلندا تحذيرا من الأضرار والمخاطر التي يمكن أن تسببها العاصفة القوية المرافقة للثلوج الكثيفة خلال الليلة المقبلة حيث تسببت الأحوال الجوية بالغاء الرحلات الجوية في مطارات غلاسكو وأدنبره كما تم إلغاء مباريات الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

وفي بريطانيا ألغيت رحلات القطارات في العاصمة لندن ومناطق شمال وشرق البلاد في الوقت الذي عطلت فيه المدارس لليوم الثاني على التوالي.

وفي فرنسا حذرت وكالة الطقس الوطنية من تساقط كثيف للثلوج وتشكل الجليد والرياح الشديدة مشيرة إلى أن تساقط الثلوج الكثيفة سيتواصل حتى يوم الجمعة المقبل.

وغطى أكثر من متر من الثلوج مناطق عديدة في ألبانيا وتوقفت حركة السير وأغلقت المدارس وانقطع التيار الكهربائي عن مناطق عدة في أنحاء البلاد.

كما تسببت موجة الصقيع في كرواتيا بإغلاق المدارس واضطراب حركة السير مع تساقط الثلوج حتى على طول سواحل البحر الأدرياتيكي.

يشار إلى أن موجة الصقيع التي ضربت أوروبا قادمة من سيبيريا أسفرت عن وفاة 41 شخصا منذ يوم الجمعة الماضي معظمهم من المشردين وترافق ذلك مع اضطراب في حركة النقل وعزلت بعض القرى والبلدات بشكل كامل جراء الثلوج.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
223
2018-02-28 9:04 PM
موجة صقيع تضرب أوروبا و مصرع خمسة أشخاص
ميركل :أوروبا لم يعد بامكانها الاعتماد على الولايات المتحدة لحمايتها

ميركل :أوروبا لم يعد بامكانها الاعتماد على الولايات المتحدة لحمايتها

اعتبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم ان “أوروبا لم يعد بامكانها الاعتماد على الولايات المتحدة لحمايتها في أي ظرف، وان عليها بالتالي تولي زمام أمورها بنفسها”.وصرحت ميركل خلال مراسم في حضور الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون “لقد مضى الزمن الذي كن ... التفاصيل
المزيد
حوالي 3 مليارات ليرة لتأهيل وصيانة مطار دمشق الدولي

حوالي 3 مليارات ليرة لتأهيل وصيانة مطار دمشق الدولي

سورية الحدث _ خاص  انتهت المؤسسة العامة للطيران المدني من وضع خطتها لإعادة تأهيل وصيانة ما تمّ تخريبه من مبنى مطار دمشق الدولي، نتيجة الاعتداءات الإرهابيّة، وما نتج عنها من أضرار في المباني والتجهيزات، وذلك ضمن خطة إعادة الإعمار للمشاريع ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS