أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

عقد صيادلة حمص مؤتمرهم السنوي تحت شعار( العمل الجاد والبناء مقياس وترجمة حقيقية لحب الوطن) حيث”طالب أعضاء نقابة الصيادلة في حمص بحصول الصيدلاني على الأجر العلمي وفق القوانين والأنظمة ومعاملة المهنة على أساس مهنة علمية غير تجارية بالنسبة للأمور المتعلقة بالضرائب وإيجاد حل لمشكلة الصيادلة المهجرين والمتضررين .
ودعا الأعضاء الى متابعة العمل مع أصحاب المعامل والمستودعات لإلغاء ظاهرة التحميل أو السلل وإلزام المعامل بإعادة الأدوية منتهية الصلاحية لدى الصيدلاني.
وأشار الدكتور محمود الحسن نقيب صيادلة سورية إلى أن الصيادلة أدوا الأمانة بكل صدق ومسؤولية واليوم من خلال مؤتمرهم يؤدون واجبهم النقابي إيمانا منهم بضرورة التطوير في هذه المرحلة الجديدة التي تتطلب بذل المزيد من الجهد والعمل لافتا إلى أن حمص اليوم تستعيد عافيتها بنشاطها الاقتصادي والحياتي بعد أن نفضت غبار الارهاب عنها .
وأكد محافظ حمص طلال البرازي على دور الصيادلة كونهم يمثلون شريحة مهمة ومؤثرة بالمجتمع وهم “نقاط اشعاع وتواصل مع المحيط الاجتماعي ومصدر ثقة لشريحة واسعة من المواطنين حيث تقع على كاهل هذه الشريحة من المجتمع مسؤولية اجتماعية إلى جانب المسؤولية المهنية فهم معنيون بالحفاظ على المجتمع”.
بدوره أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي مصلح الصالح اشار إلى أهمية وخصوصية مهنة الصيدلة كونها تمس حياة المواطن وتواكب أحدث العلوم في تطوير الدواء مؤكدا ضرورة بذل كل الجهود للارتقاء بالمهنة في المحافظة لتوفير الدعم الصحي للمجتمع.
ولفتت الدكتورة وفاء كيشي نقيب صيادلة حمص إلى أن فرع النقابة لعب دورا كبيرا في التصدي لمخلفات الحرب الارهابية على سورية حيث استعرضت أعمال فرع النقابة العام الماضي ونشاطها العلمي عبر المحاضرات والايام العلمية والمعارض الدوائية مؤكدة أن فرع النقابة وضع ضمن خطته للعام الحالي تنشيط البحث العلمي والتعاون مع المعامل وشركات الدواء لإنجاز الدراسات والإحصائيات التي تصب في مصلحة العلوم الصحية والمجتمع والصيادلة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأسر الشهداء.
• وتم في ختام المؤتمر تكريم مدير صحة حمص وعدد من الصيادلة لجهودهم المتميزة في العمل النقابي ودعم الواقع الصحي وتكريم قدماء المهنة .
والتقت سورية الحدث مع الدكتور نبيه حلاوة حيث تم تكريمه كونه من قدماء الصيادلة ويقول : هذا تكريم مهم لي وانا على رأس عملي منذ 43 سنة وأود ان أشير إلى نقطتين أساسيتين في التكريم أولها بشكل عام تعني بقاء المؤسسة واستمرار العمل المؤسساتي وثانيا بما يخصني شخصيا كتكريم يعني سلام داخلي مع الذات ودافع أكبر لي للتوجه لتعليم وتدريب الطلبة والخريجين الجدد , اما بالنسبة لتطوير العمل الصيدلاني فهناك قوانين ناظمة للمهنة وحاليا هناك صعوبة في تطبيقها , أما التطور فينطلق من الجامعة أولا والمناهج التعليمية التي يجب أن تواكب التطور العلمي وخاصة في مجال الدواء .
- حضرالمؤتمر امين فرع حمص لحزب البعث العربي الأستاذ مصلح الصالح ومحافظ حمص الأستاذ طلال برازي والدكتور محمود الحسن نقيب صيادلة حمص والدكتور حسان الجندي مدير صحة حمص واعضاء النقابة المركزية واعضاء الهيئة العامة

مكتب حمص والمنطقة الوسطى
اندريه ديب – ريم نور الدين علي


شبكة سورية الحدث

0 6 0
1694
2018-03-02 8:24 PM
مؤتمر الهيئة السنوي للصيادلة فرع حمص مطالب وانجازاتمؤتمر الهيئة السنوي للصيادلة فرع حمص مطالب وانجازاتمؤتمر الهيئة السنوي للصيادلة فرع حمص مطالب وانجازاتمؤتمر الهيئة السنوي للصيادلة فرع حمص مطالب وانجازاتمؤتمر الهيئة السنوي للصيادلة فرع حمص مطالب وانجازاتمؤتمر الهيئة السنوي للصيادلة فرع حمص مطالب وانجازات
10 بالمئة من أعضاء الهيئة التدريسية مستقيل أو بحكم المستقيل

10 بالمئة من أعضاء الهيئة التدريسية مستقيل أو بحكم المستقيل

كشف نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون العلمية الدكتور عصام خوري في حديث عن تأجيل موعد امتحانات الدراسات العليا، معلناً عن تحديده بـ30 الشهر الجاري، إضافة إلى تحديد موعد امتحان برامج التأهيل والتخصص 21 الشهر القادم.وأشار خوري إلى اتخاذ قرار التأجيل بناء على ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
حوالة مالية نائمة منذ عام بفرع حمص شركة العنكبوت "مابضيع حق حدا"

حوالة مالية نائمة منذ عام بفرع حمص شركة العنكبوت "مابضيع حق حدا"

اشتكى المواطن علي الأحمد، مماطلة شركة العنكبوت بحمص في تسليمه حوالة مالية متوقفة منذ نحو عام .وقال المواطن في شكواه إن “المواطن أغيد شاهين أرسل له في أواخر العام المنصرم مبلغ مالي وقدره 225 ألف ليرة سورية من مكتب شركة العنكبوت في سلمية الى مكتب الشرك ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS