أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث - محمد الشريف 

إن بناء مجتمع مبني على أسس علمية مواكبة للتطورات العلمية في العالم والمساهمة والعمل على تطويرها لبناء أجيال واعيه في كافه المجالات هو من اهم الاهداف التي يجب ان نعمل عليها بشكل دائم هذا ما أكد عليه رئيس تجمع سورية الأم الدكتور محمود العرق، وبحضور ل شبكه سوريه الحدث الإخباريه وبالتنسيق مع الاعلاميه بشرى ديب مديرة مكتب العلاقات العامه في تجمع سوريه الأم تم عقد محاضرة بعنوان تطبيقات التقانه النانوية في علم المواد وذلك بفرع نقابة المهندسين بدمشق وأشار العرق الى أن سورية تمتلك قاعده كبيرة من العلماء والباحثين المميزين داخل وخارج سوريه وبالتالي يجب علينا الاستفاده من هذه الخبرات في بناء قاعدة بحثيه ناجحة، كما وأوضحت مديرة البحوث في المعهد العالي للعلوم التطبيقيه والتكنولوجيه الدكتورة يمن الأتاسي بأن هذه التقانات تعتمد على وجود مواد نانوية لها ميزات لا تتمتع بها مواد أخرى وبالتالي تساعد في الحلول بكافه المجالات زراعيه ، طبيه ، وغيرها.. وأشارت ايضا" الى أن هذه المحاضرة أظهرت لجميع الحاضرين فيها على أهميه التقانه النانويه ودورها في التقدم التكنولوجي وبالطبع يوجد لدى الشباب الامكانيات الكافيه لاستثمار هذه التقانه من أجل ادخالها الى السوق السوري. 

ومن جهته بين الدكتور محمد عمر ورد   وهو دكتور في قسم الطاقه الكهربائيه بجامعه دمشق على الحاجة الكبيرة لهذه المحاضرات والتي تسهم بإدخال علوم جديدة من أجل بناء شباب يتمتع بخبرات وتقانات غائبه عن مجتمعنا السوري. 

وأخيرا " إن هذه المحاضرات تعرض نتائج أبحاث عدد من رسائل الماجستير والدكتوراه ومشاريع التخرج الهندسي التي تناولت تطبيق التقانه النانويه في علوم وهندسه المواد وبالتالي تحقيق انجازات كبيرة بخبرات محليه وضمن الامكانيات المتاحة. 


شبكة سورية الحدث

0 3 0
465
2018-03-06 5:45 PM
تطبيقات التقانات النانوية في علوم المواد. تطبيقات التقانات النانوية في علوم المواد. تطبيقات التقانات النانوية في علوم المواد.
تطبيقات تحتال على المستخدمين

تطبيقات تحتال على المستخدمين

كشفت تقارير أميركية طريقة احتيال جديدة، تتم من خلال استغلال تقنية البصمة Touch ID في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS.وذكر تقرير لموقع "وي ليف سكيورتي" أن تطبيقين يظهران على أنهما للياقة البدنية على "متجر آبل" يحتالان على المستخدمين لدفع أموال من خلال هذه ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS