أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أصدرت محكمة تركية، الخميس، أحكاما بسجن 25 صحفيا لمدد تصل إلى 7 سنوات ونصف السنة، في ختام إحدى المحاكمات التي تتعلق بمحاولة انقلاب يوليو 2016.

وذكرت المحكمة أن معظم المدانين تعاونوا مع وسائل إعلام قريبة من حركة الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء الانقلاب الفاشل، لكنهم نفوا جميعا أي تورط في محاولة الإطاحة بالحكومة التركية.

من جانبه، نفى غولن تورطه في محاولة الانقلاب الفاشلة، كما رفضت واشنطن تسليمه، بالنظر إلى عدم تقديم تركيا أدلة كافية على ضلوعه.

وأدت "حملة تطهيرية" ضد أتباع مفترضين لغولن في قطاعات حكومية، إلى فصل الآلاف من الموظفين في تركيا.


وانتقدت منظمات حقوقية، الحملة "الشرسة" في تركيا ضد الأصوات المعارضة والصحفيين، كما أدت الاعتقالات إلى توتر علاقات أنقرة بعدد من العواصم الغربية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
308
2018-03-08 8:20 PM
تركيا تصدر أحكاما بسجن صحفيين..والسبب!
مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..والسبب؟

مئات المقاتلين الكرد ينضمون للجيش السوري..والسبب؟

اكدت ما تسمى بـ "الإدارة الذاتية الكردية" أن المئات من المقاتلين الأكراد انفصلوا عما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وانضموا إلى الجيش السوري في ريف حلب.وحمّلت ما يسمى "جمعية حقوق الإنسان" الكردية في بيان لها ما تسمى "الإدارة الذاتية" المسؤولية ف ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS