أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

سورية الحدث - يارا سلامة 

فنان سوري شق طريقه بعصامية ملفتة للأنظار يتميز بتقديم أدواره سواء دراما ،سينما،مسرح ولا يمكننا أن ننسى تميزه وإبداعه بالدوبلاج كيف لا وهو خريج المعهد العالي للفنون المسرحية كان لشبكة سورية الحدث معه هذا اللقاء

لنبدأ بتحضيراتك للموسم الجديد؟

انتهيت من تصوير مسلسل (وحدن)مع الاستاذ نجدت أنزور ولدي عمل ايضاً انتهيت من تصويره (هوا اصفر) وكان لدي مسلسل في إيران وايضاً في مسلسل (زواج سفر) وهو اول تجربة سورية عراقية منذ سنوات عديدة وبالنسبة للمسرح لدي عمل في اوروبا ولكن لن اصرح عنه حالياً بشكل مفصل إلى أن يُعرض.

حضرتك خريج المعهد العالي للفنون المسرحية هل أخذت حقط بالوسط الفني من حيث الأدوار

الحق هو افتراض شخصي و من الممكن أن يجدوني الناس في مكان أكبر بكثير من غيري وانا لا زلت أطمح للأفضل وأبحث دائماً عن ادوار تزيد من رصيدي الفني وانا اعتبر نفسي محظوظ لأنني وصلت إلى هنا من دون اي نقط سوداء وانا شخص متصالح مع نفسي جداً.

هل الدراسة الاكاديمية مهمة وخصوصا نلاحظ وجود وجوه جديدة غير متأهلة اكاديمياً؟

جداً مهمة فهي حالة صقل للطالب فخريج المعهد العالي للفنون المسرحية يتميز بالثقافة والموهبة فهو يقضي اربع سنوات دراسية في المعهد ويقطع مسافات كبيرة بتمكين ادواته وبشكل عام الجيد يظهر والسيء يبقى سيء ويضيف المفتي" لسورية الحدث " أريد أن أذكر السيدة نائلة الأطرش طبعاً هي غنية عن التعريف فهي من الاساتذة الذين احترمهم واقدرهم فلقد قالت بأنها تحزن على طالب المعهد لانه من الصعب ايجاد مكان له وتحقيق احلامه واليوم انا اقول بأنه ليس كل خريج يستطيع أن يعمل في الوسط وأن يصل إلى مايطمح له وبالنهاية لكل مجتهد نصيب.

هل قدمت عمل ندمت عليه؟

طبعاً ولكن لم يكن الندم أثناء تقديم العمل ولا ننكر أننا نعمل لنعيش والوضع المادي اساس حياتنا ومن لديه مهنة اخرى تحقق له دخل كريم فهذا جيد جداً ولا انكر أحياناً اقدم عمل لست مقتنع فيه ولكن أقدمه إحراجاً.

منذ سنوات قديمة اخذت دور بطولة مع الاستاذ هشام شربتجي لماذا لم تحافظ على نفس المستوى؟

من المفروض ان نستثني فترة الحرب وانا قدمت اعمال معظمها كان لي فيها بطولات (حاجز الصمت_قتل الربيع_ الخط الأحمر_ اسياد المال_ الظاهر بيبرس_ كوم الحجر_ باب المقام) ولكن انا توقفت فترة بسبب الاوضاع.

الدراما المشتركة هل تؤثر على الفنان السوري اليوم ؟

أنا مع الاعمال المشتركة فهي عبارة عن علاقات وتبادل ثقافات ونحن اليوم في عصر انحطاط الدراما السورية إذ ماقارناها بالأعمال العربية  الاخرى والذي جعل درامانا تتقدم هو عصر ركود الدراما المصرية ولكن عملياً لا نستطيع أن نقارن اعمالهم بأعمالنا كما هو الحال ايضا بالنسبة للسينما فنحن لا نستطيع مجاراتهم على الإطلاق.

الظاهر بيبيرس له مكانة خاصة عندك ما السبب؟

هو اهم عمل قدمته بالنسبة للدراما التلفزيونية.

هل عانى المفتي من الشللية؟

طبعاً ، ولكن أنا مع الشللية التي تحمي وتدعم بعضها على الرغم من انني لا انتمي إلى مايسمى شلة وعلاقتي مع زملائي طيبة جداً.

لنتحدث عن الدوبلاج وخاصة أن حضرتك مخرج دوبلاج؟

عملت فترة في الدوبلاج وعندما عُدت من اوروبا كان الوسط في حالة ركود  فقدمت اعمال في الدوبلاج كمشرف وممثل ولكن بسبب الالتزام والوقت والتعب هجرت الدوبلاج.

اليوم أين يرى ليث نفسه بين النجوم؟

سأترك التقييم للجمهور فهذا اختصاصهم واليوم هم أقدر على ذلك التقييم بشكل عقلاني وصريح وايضاً هناك اشخاص مختصين للتقييم.

لنتحدث عن حياتك العائلية قليلاً؟

انا متزوج ولدي ولدين اوس ولارا وانا مقصر تجاه عائلتي بسبب ضغط العمل واحياناً اغيب عنهم كثيراً ولكن هذا العمل كله لكي استطيع أن أوفر لهم حياة كريمة وجيدة .

ماسبب قلة ظهورك إعلامياً؟

أنا مقل جداً و90% من اللقاءات اعتذر عنها والسبب أنني نشط على مواقع التواصل الاجتماعي مع الجمهور الذي يتابعني.


تصوير المبدع: احمد محمد 

شبكة سورية الحدث

0 4 0
2202
2018-03-10 12:13 PM
الفنان "ليث المفتي" نحن اليوم في عصر انحطاط الدراما السورية وهذا السبب الذي جعلها تتقدم؟الفنان "ليث المفتي" نحن اليوم في عصر انحطاط الدراما السورية وهذا السبب الذي جعلها تتقدم؟الفنان "ليث المفتي" نحن اليوم في عصر انحطاط الدراما السورية وهذا السبب الذي جعلها تتقدم؟الفنان "ليث المفتي" نحن اليوم في عصر انحطاط الدراما السورية وهذا السبب الذي جعلها تتقدم؟
زوج الممثلة لونا الحسن يؤكد تورطها

زوج الممثلة لونا الحسن يؤكد تورطها

منذ أيام كنا نشرنا مقالاً بعنوان (فضيحة ممثلة سورية مع داعش وأول من شاركت بجهاد النكاح – خاص) نقلنا فيه معلومات خاصة وصلتنا من مصادر خاصة جداً عن الممثلة السورية (لونا الحسن) التي تربطها علاقة مع أفراد من جماعة الارهابيين داعش وكانت أول من قامت بجهاد ... التفاصيل
المزيد
حوالة مالية نائمة منذ عام بفرع حمص شركة العنكبوت "مابضيع حق حدا"

حوالة مالية نائمة منذ عام بفرع حمص شركة العنكبوت "مابضيع حق حدا"

اشتكى المواطن علي الأحمد، مماطلة شركة العنكبوت بحمص في تسليمه حوالة مالية متوقفة منذ نحو عام .وقال المواطن في شكواه إن “المواطن أغيد شاهين أرسل له في أواخر العام المنصرم مبلغ مالي وقدره 225 ألف ليرة سورية من مكتب شركة العنكبوت في سلمية الى مكتب الشرك ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS